الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ثلاث قوائم تتنافس اليوم على انتخابات أطباء الأسنان




 تبدأ النقابة العامة للأطباء الأسنان اليوم انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة والنقابات الفرعية، فى ظل تنافس ثلاث قوائم انتخابية بين قائمة تيار الاستقلال وقائمة المستقبل وقائمة أطباء من أجل مصر، وذلك بعد رفض الشق المستعجل لجميع الدعاوى القضائية التى كانت تطالب بحل مجلس النقابة ووقف إجراء الانتخابات التجديد النصفى للنقابة.
 وحددت اللجنة المشرفة على الانتخابات 3 أوراق يدلى بها الناخب بصوته فى الانتخابات، أولها «الورقة البيضاء» وتم تخصيصها لمرشحين على مستوى الجمهورية ويختار الناخب فيها 3 مرشحين فوق السن و3 آخرين تحت السن، وثانياً «الورقة الخضراء» والتى تم تخصيصها لمرشحى المناطق، وثالث «الورقة الصفراء» والمخصصة للمرشحين على مستوى النقابات الفرعية، ويختار الناخب فيها مرشحاً واحداً أكثر من 15 عاما، وآخر أقل من 15 عاما.
 ومن جانبه، أكد د. محمد عبداللطيف مرشح على قائمة الاستقلال أن غياب النقيب العام الدكتور حازم فاروق لا يؤثر على مجريات انتخابات التجديد النصفى للنقابة ويحل محله وكيل النقابة أ.د. أشرف القراقصى خاصة بعد رفض الشق المستعجل لكافة الدعاوى القضائية التى كانت تطالب بحل مجلس النقابة ووقف إجراء انتخابات التجديد النصفى للنقابة.
 وأشار عبداللطيف إلى إمكانية مناقشة أليات التصعيد فى الإضراب الجزئى للأطباء من تقديم استقالات جماعية للأطباء والبدء فى اعتصام مفتوح أمام مديريات الصحة أو وزارة الصحة وذلك فى الجمعية العمومية العادية المقرر انعقادها الأحد المقبل لمناقشة واعتماد تقرير الأمين العام، ومناقشة واعتماد الميزانية عن عامى 2011، و2012.