السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 ملايين جنيه لإنشاء طريق آثار الهمامية بأسيوط




أسيوط ـ إيهاب عمر
أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، على ضرورة الاهتمام بقطاع السياحة وإزالة جميع المعوقات التى تساهم فى تنشيطه بعد أن تأثر بالأحداث التى مرت بها مصر فى الآونة الأخيرة، مشيرا إلى مدى تأثير هذا القطاع على تنمية الاقتصاد وتحريك عجلة الإنتاج.
وأوضح كرم عبد الحفيظ، مدير إدارة السياحة بالمحافظة، انه جار الآن إنشاء طريق بديل لآثار الهمامية لربطها بالطريق السريع لتيسير الوصول إلى هذا المعلم الأثرى الهام فى أسيوط، حيث تم التنسيق مع ممثلى الهيئة العامة للتنمية السياحية بوزارة السياحة وتم تفقد ومعاينة الطريق وأخذ المقايسات المطلوبة لرصف وإنارة وتشجير الطريق بتكلفة إجمالية قدرها 3 ملايين و75 ألف جنيه من صندوق التنمية السياحية التابع لوزارة السياحة.
وأضاف عبد الحفيظ أن هذا الأثر يكتسب أهميته من كونه يرجع إلى العصر الفرعونى وأنه يحتوى على أقدم محكمة فى التاريخ مما يكسب المحافظة ميزة نسبية قد تضعها فى صدارة المناطق السياحية فى مصر.. جدير بالذكر أنه جار الآن أعمال الترميم والتطوير لقنطرة المجذوب الأثرية تحت إشراف محافظة أسيوط وبالتعاون مع وزارة الدولة للآثار والتى تعتبر من أهم الآثار الموجودة فى أسيوط والتى تعود إلى عهد محمد على والى مصر حيث تم إنشائها عام 1835 م والتى يمكن استغلالها أيضا لتنشيط السياحة الوافدة إلى المحافظة.