الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصندوق الاجتماعى والأمم المتحدة يمولان مشروعا جديدا لتصنيع منتجات الألبان لتوفير مئات من فرص العمل للسيدات بالصعيد




كتب – هيثم يونس


قام الصندوق الاجتماعى للتنمية  بالتعاون مع هيئة الامم المتحدة  بتوقيع عقد رباعى مع كل من جمعية تنمية المجتمع المحلى بقرية جعفر بمحافظة بنى سويف وهيئة كير الدولية بمصر وشركة دانون احدى شركات الألبان العالمية العاملة فى مصر وذلك بهدف أنشاء مركز لتجميع وتوريد وتصنيع منتجات الألبان.


وصرحت هناء الهلالى القائم بأعمال الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية بأن المشروع الجديد سوف يوفر المئات من فرص العمل حيث يهدف المشروع إلى دعم التجمعات الإنتاجية التى تقوم فيها المرأة المصرية بدور فعال فى المناطق الريفية والارتقاء بمهارتهن الفنية والإدارية ورفع العائد الاقتصادى من أنشطتهن ودعمهن لتكوين تحالفات إنتاجية وإيجاد مصادر تسويقية طويلة الأجل ويهدف المشروع إلى تأهيل وتدريب السيدات ورفع قدراتهن فى تربية الماشية وتصنيع منتجات الألبان كما انه من المستهدف التعاقد مع 700 سيدة لتوريد ألبان الماشية لديهن يوميا للمركز.


أضافت أن الصندوق سوف يقوم بتمويل التجهيزات والمعدات اللازمة للمشروع بالإضافة إلى تمويل بعض الأنشطة الداعمة وستقوم الجمعية  بتحمل باقى تكاليف المشروع فيما تقدم هيئة كير الدعم الفنى وتدريب السيدات على أسس التربية السليمة كما ستقوم شركة دانون بالتعاون مع هيئة كير بتأهيل فريق العمل لإدارة المركز، وشراء كميات الألبان الموردة إليها يوميا بسعر عادل طبقا لأسعار السوق.


أشارت  الهلالى إلى  أهمية التعاون مع هيئة الأمم المتحدة كواحدة من أهم المؤسسات الدولية العاملة مع الصندوق والتى تهتم بتنمية قدرات المرأة المصرية ومساعدتها على الدخول فى مجال العمل الحر وتطوير قدراتها فى مجال التشغيل الذاتى. من خلال تنفيذ حزمة من الخدمات المالية وغير المالية، فضلا عن نقل الأصول بهدف تحسين دخل السيدات و بناء قدراتهن لتمكينهن اقتصاديا لإعالة أنفسهن وأسرهن.
وأكدت الدكتورة عبلة عماوى، مديرة مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة فى مصر، على أن تمكين المرأة اقتصاديا وبناء قدراتها يعزز الاقتصاد ويساند نموه، وتستطرد فالمرأة مورد ذات قيمة ولكنها غير مستغل.