الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير النقل يبحث مع «موانئ دبى» تطوير ميناء السخنة




كتبت نيفين صبرى


التقى اليوم الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل المصرى ووفد من قيادات شركة موانئ دبى العالمية - السخنة يضم أنيل واتس نائب الرئيس التنفيذى لموانئ دبى العالمية ومدير العمليات الأول، وسهيل البنا نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبى العالمية - منطقة الشرق وأفريقيا وإبراهيم الحمادى نائب المدير التنفيذى لموانئ دبى العالمية السخنة وكل من عدنان العبار ومحمد المناعى وجون وولاكوت أعضاء مجلس إدارة موانئ دبى العالمية السخنة.


وهو اللقاء الذى يأتى فى إطار خطة الوزارة لحل مشاكل المستثمرين وإزالة كافة المعوقات ومتابعة تنفيذ العقود والاتفاقيات المبرمة معهم حيث تم مراجعة الالتزامات المطلوب تنفيذها فى إطار الاستثمارات فى منطقة السخنة.
وأكد وزير النقل على وجود جو من التفاؤل والتوافق بين الطرفين من حيث توجهات الشركة مع الوزارةلإيجاد الحلول السريعة لجميع الموضوعات المتعلقة فى إطار آلية محددة تقيدها أزمنة تلتزم بها جميع الأطراف المعنية. وتم الإتفاق على استمرار التواصل مع الشركة لدراستها إمكانية الاستثمار بشكل أكبر.


ومن جانبه أكد أنيل واتس نائب الرئيس التنفيذى لموانئ دبى العالمية ومدير العمليات الأول على التزام الشركة تجاه مصر. وأشار إلى أن الشركة تستكشف إمكانية الاستثمار بشكل أكبر بما يدعم الاقتصاد المصري ويعزز نموه ويضع البلد فى مكانه متقدمة فى ظل التنافس العالمى خاصة مع إطلاق مشروع تنمية قناة السويس الذى سيحول مصر لمركز عالمى للتجارة بما يعد إضافة حقيقية ليس لمصر فقط بل للمنطقة ولحركة التجارة العالمية.


هذا وأشار الدكتور الدميرى إلى أنه تم الدفع بـعدد 2 قاطرة تم بناؤها حديثاً فى شركة التمساح بهيئة قناة السويس بتكلفة قدرها 140 مليون جنيه وذلك للعمل مع السفن التى تتردد على ميناء السخنة لتحقيق الانسيابية المطلوبة فى تأمين دخول السفن العملاقة إلى الميناء.
وأضاف الوزير أنه تم الاتفاق بين الجانبين على المتابعة الدورية من خلال عقد اجتماع شهرى لتحقيق المطالب المتعلقة بتطوير ميناء السخنة طبقاً للمخطط الشامل.