الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البقدونس المغلى والقهوة السوداء وعصير الأناناس.. أحدث مشروبات لفقدان الوزن




كتبت - وسام النحراوى


نشرت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية  دراسة عن أكثر المشروبات التى تسرع بحرق الدهون وتساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع دون الحاجة للريجيمات المرهقة أو تناول الأدوية المضرة وأهمها:
* الماء المثلج:
ويعد أرخص مشروب فى قائمة مشروبات الرشاقة، حيث أن تناول 10 أكواب من الماء المثلج يوميا يجعلك تخسرين من 250 إلى 500 سعرا حراري، والسبب أن الجسم يقوم بحرق عدد من السعرات الحرارية لتعديل درجة حرارة الماء المثلج مع درجة حرارة الجسم مما يتريب عليه خسارة الوزن بطريقة ملحوظة للغاية مع تكرار الأمر يوميا.
* القهوة السوداء:
«خير الأمور الوسط» هذه المقولة تنطبق تماما على مشروب القهوة الداكنة لتحقيق الاستفادة القصوى، فإذا استخدمت باعتدال يمكن إن يكون لها عدد من الفوائد الصحية ليس فقط لاحتوائها على مضادات الأكسدة ولكن أيضا لقيامها بخفض مخاطر أنواع معينة من السرطان، وخفض خطر الإصابة باداء السكرى وأمراض القلب.
فالكافيين الموجود فى القهوة بكثرة هو مثالى لتعزيز عملية الأيض وزيادة عدد السعرات الحرارية التى تفقديها ولكن دون أى الحليب أو السكر، لأن أى التحلية يمكن أن تكسبك مزيدا من السعرات الحرارية.
* الحليب خالى الدسم:
أكدت التجارب العلمية أن الكالسيوم الموجود فى الحليب خالى الدسم يعزز قدرة الجسم على مضاعفة كمية الدهون المفقودة، فتناول كوب يوميا يفقدك الدهون بمعدل 70% أكثر ممن لايتناولون الحليب مطلقا.
* مغلى البقدونس:
البقدومس من المشروبات التى تساعد على ملئ المعدة وعدم الإحساس بالجوع وله أهمية بالغة فى تنظيف الكلى.
* مغلى الزنجبيل والشاى الأخضر والكمون والنعناع:
يتميز هذا المشروب ليس فقط بقدرته على تسريع معدل الحرق بطريقة طبيعية ولكنه أيضا يساعد على التخلص من السموم والمواد الكيماوية التى تراكمت داخل الأمعاء، إضافة إلى ما يحتويه من ثروة من مضادات الأكسدة، ويتم تحضيره بإضافة ملعقة من جميع المكونات وغليها لمدة 10 دقائق وتناولها ثلاث مرات يوميا قبل الوجبات بنصف ساعة لمدة 15 يوميا وستلاحظين الفرق خاصة فى منطقة البطن.
* عصير الخضروات:
شرب كوب كبير من عصير الخضروات المزهرة بشكل خاص، قبل تناول الطعام مباشرة يخدع المعدة ويقلل الوجبة الرئيسية حوالى 135 سعر حراري.. وتعتبر عصائر «الكرنب – اللفت – القرنبيط» أكثرهم كفاءة فى القضاء على الدهون.
* الشاى الأخضر:
الشاى الأخضر له فوائد عديدة فى تنقية الجسم ونضارة الوجه والوقاية من السرطان وتخفيف نزلات البرد، إلا أن المذهل فى الأمر أن تناول خمسة أكواب من الشاى الأخضر يوميا لمدة أسبوع كامل دون انقطاع يعطى إشارة للجسم بحرق من 35% إلى 43% من الدهون المتراكمة لاحتوائه على نسبة عالية جدا من مضادات الأكسدة مما يجعله على رأس قائمة مشروبات الرشاقة.
* عصير الأناناس والكيوي:
يمكن تسميته بـ»المشروب الحارق»، حيث أن تناول كوب يومى من مخلوط عصير الكيوى والأناس لمدة 15 يوما يفقد الجسم 10 كيلو جرامات مع الالتزام بنظام غذانئ معتدل.