الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«البريد»:شباك خاص بتلقى طلبات الإسكان خلال مدة الحجز




أكد أحد موظفى مكاتب البريد العمل على تلقى طلبات المواطنين فى حجز وحدات سكنية من 10 آلاف وحدة سكنية التى طرحتها وزارة الإسكان، يوم الأحد الماضى، فى 13 مدينة يكون من الساعة الثامنة والنصف حتى الثانية عشرة ظهرا، وذلك فى أول أيام تلقى طلبات حجز الوحدات السكنية من قبل المواطنين.
وقال أنه يتم تخصيص شباك خاص بتلقى الطلبات من المواطنين حتى الساعة 12 ظهرا حتى تأتى سيارة نقل الطلبات من مكاتب البريد، مضيفا أن الإقبال لم يكن كبيراً على تقديم الطلبات ولكن من المتوقع زيادة الأعداد فى الأيام المقبلة.
وكانت قالت مى عبد الحميد، أن الصندوق سيحول الطلبات للبنوك مباشرة فى حال انطباق الشروط على المتقدمين، حتى يتسنى للمواطن إنهاء الإجراءات المتعلقة بحجز الوحدة وخلافه من البنك مباشرة.
وأشارت إلى أن مقدم الوحدة سيدفع 15% من قيمة الوحدة بدلا من 40%، بعد تطبيق مبادرة البنك المركزى، لافتة إلى أن أسعار الوحدات تتراوح ما بين 75 ألف جنيه إلى 115 ألف جنيه، موضحة أن القسط الشهرى سيكون ربع الدخل.
وأكدت أن الفائدة ثابتة، وبفائدة متناقصة، وصلت لـ7% بدلا من 14%، وأنه سيتم توفير وحدات سكنية لمحدودى الدخل خلال الفترة المقبلة، وأن من أهم الشروط التى وضعها الصندوق للتقدم لحجز هذه الوحدات هو ألا يتجاوز الدخل السنوى للمتقدم للحصول على الوحدة السكنية 21 ألف جنيه فى حالة الأعزب، أو 30 ألف جنيه فى حالة المتزوج أو من لديه أسرة.
كما تضمنت الشروط عدم امتلاك الزوج أو الزوجة أو الأبناء القصر أى وحدة سكنية، وألا يكونوا قد سبق لهم الحصول على وحدة سكنية مدعومة أو قطعة أرض أو قرض تعاونى إسكانى، كما يشترط ألا يزيد سن المواطن طالب الوحدة على 50 سنة، ولا يقل عن 21 سنة.