الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الإنجيلية»: الخطاب يلبى رغبة الجماهير.. و«ماسبيرو»: نثق فى نزاهة الانتخابات الرئاسية




كتبت  - ميرا ممدوح


وجه مينا مجدى منسق اتحاد شباب ماسبيرو ثلاث رسائل إلى الشعب المصرى والحملة الانتخابية للمشير السيسى قائلا: على الشعب أن ينظر إلى المشير السيسى كأى مرشح آخر وأن ينتخبه بعد قراءة البرنامج الانتخابى الخاص به.
وأضاف: والرسالة الثانية لحملة المشير  فقد لاحظنا وجود أشخاص يقومون بجمع تبرعات باسم الحملة وآخرين يجوبون الصعيد ويعدون المواطنين بوظائف، مشددًا على أن ضرورة التزام الحملة بمهامها الانتخابية فقط وتشجيع المواطنين للذهاب إلى صندوق الانتخاب.
وقال: الرسالة الثالثة للمشير نفسه فعليه أن يقدم للشعب برنامجًا انتخابيًا واضحًا ورؤيته عن مصر خلال عامين من الآن، فنحن لن ننتخبه فقط من أجل دوره فى 3 يوليو وإنما لابد من وجود برنامج انتخابى واضح ومحدد.
وشدد «مجدى» على أنه من حق أى مواطن الترشح للرئاسة والسيسى مواطن مصرى من حقه الترشح وذلك من حق الشعب أن يختار من يراه قادر على إصلاح البلاد بناء على برنامج انتخاب واضح.
أشاد الناشط القبطى «شريف رمزى» بحديث المُشير عبد الفتاح السيسى الليلة، مؤكدًا أنه «يستحق الثناء والإشادة».
وأضاف: الرجل بدا مُتزنًا واثقًا بعيد النظر، مُستندًا إلى يقينه من شعبيته الجارفة فلم يُمن الشعب بالوعود البراقة وأوهام الاستقرار والازدهار، مؤكدًا بداية مرحلة جديدة من التعب والكد والعرق، لكننا ننتظر مع التعب والكد أن يتمتع الشعب بموارد الدولة ضمن منظومة للعدالة الاجتماعية تُضيق الفجوة بين الأغنياء والفقراء».
واعتبر «رمزى» أن ظهور السيسى ببدلته العسكرية مُعلنًا اعتزامه الترشح لرئاسة بلد يأمل فى صبغة مدنية ديمقراطية، أمرًا يؤخذ عليه، وسيستخدمه خصومة كذريعة لتأكيد فكرة الانقلاب العسكرى.
قال الأب رفيق جريش المتحدث الاعلامى باسم الكنيسة الكاثوليكية: إن الكنيسة  تخضع لإرادة الشعب مهما يكن الذى يختاره ونتمنى النجاح لمن تختاره الارادة الشعبية.
وأضاف: على كل مواطن أن يقرأ البرنامج الانتخابى لكل مرشح وأن يختار من يراه  مناسبا وملبيا لطموحه وآماله.
وشدد على أن 30 يونيو ثورة شعبية حماها الجيش، مؤكدًا أنه الآن صوت الشعب أعلى  والقوات المسلحة وخضع للإدارة الشعبية  خلال 30 يونيو، لافتًا إلى اننا نثق بوجود انتخابات نزيهة تكون فيها الكلمة للشعب.