الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

9 كيلو بانجو تقطع طريق التل الكبير













أضرب العاملون بمديرية المساحة ببني سويف أمس، عن العمل مهددين باعتصام مفتوح، وإضراب عن الطعام، وذلك للمطالبة بمساواتهم مع زملائهم العاملين بالهيئة العامة للمساحة في القاهرة في الحوافز والمكافآت، وتثبيت المؤقتين.
كما طالب العاملون، بزيادة مكافأة نهاية الخدمة التي لا تتعدي 4 آلاف جنيه، ووصف العاملون رئيس الهيئة العامة بأنه اعتبر هيئة المساحة عزبة يمتلكها، كما أبدي العاملون استياءهم من مشاركتهم في دورات تدريبية بعيدة عن تخصصهم، فضلا عن تكلفتها المرتفعة، مما يعد إهدارا للمال العام.
ومن ناحية أخري هدد مدير عام مساحة بني سويف بتقديم استقالته اعتراضا علي ما اسماه بعدم منحه أي صلاحيات تمكنه من اتخاذ قرارات تعود بالنفع علي المنشأة والعاملين بها.
كما أعلن العاملون رفضهم تعيين رؤساء للأقسام، ممن لا يمتلكون خبرات بالأعمال الهندسية والإدارية.
إلي هذا.. قطع عشرات البدو من عزبة المجاهدين طريق التل الكبير الإسماعيلية، عقب قيام قوات الأمن بالقبض علي شقيقين من ذات القبيلة بحوزتهما 9 كيلو بانجو لكن قوات الأمن تمكنت من التعامل مع الموقف وفتحت الطريق بعد التفاهم مع كبير القبيلة وتم القبض علي المتهمين خلال تفقد ضباط الشرطة للحالة الامنية الخاصة بعزبة المجاهدين العرب  «الباعلوة» بمدينة التل الكبير التابعة لمحافظة الإسماعيلية حيث تم ضبط كل من فريج درويش سلام سلامة 31 عامًا عامل ومقيم بناحية المجاهدين العرب وشقيقه سلامة درويش سلام 37 عامًا عامل ومقيم بذات العنوان.. وبحوزتهما عدد 3 لفافات تحوي كميات كبيرة من نبات البانجو المخدر تزن نحو 9 كيلو جرامات ومبلغ مالي 470 جنيهاً وعدد 3 أجهزة محمول.. وذلك حال توقفهما بالسيارة رقم 604 س. م ع مصر ملاكي.. وبمواجهتهما اعترفا بحيازة المضبوطات بقصد الاتجار.
وعليه فقد تحرر المحضر رقم 3146 لسنة 2012 جنايات وجار العرض  علي النيابة ونظم العاملون بالتأمين الصحي بشمال سيناء اعتصاما مفتوحا داخل مقر التأمين الصحي بالعريش.. وأعلنوا إضرابهم عن العمل.. وذلك للمطالبة بتحسين مستواهم وأحوالهم المعيشية.
ويطالب العاملون بصرف حافز جذب العمالة للعاملين بالمناطق النائية بواقع 150%  من الأجر الأساسي أسوة بموظفي المحليات ومديريات الخدمات، وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة للعاملين بالحصول علي حافز جذب العمالة، وفصل منطقة التأمين الصحي بشمال سيناء عن منطقة بورسعيد، ومساواة العاملين بالتأمين الصحي مع هيئة الأطباء والتمريض بمديرية الصحة من خلال الكادر الخاص بهم. 
كما طالب العاملون بإقالة مدير الشئون المالية والإدارية بالتأمين الصحي بشمال سيناء، وتسوية حالات العاملين الحاصلين علي مؤهلات أعلي أثناء الخدمة، وصرف بدل المأموريات العلاجية حسب اللوائح المنظمة لذلك.
وأكد العاملون (ومعظمهم من الأطباء والممرضين والفنيين والإداريين) أنهم يقومون بخدمة نصف سكان المحافظة من طلاب المدارس وموظفين وأرامل وأصحاب معاشات.. وأنه بالرغم من ذلك لا يتم مساواتهم بباقي المصالح الحكومية.. في ظل تعنت الهيئة معهم وعدم مساواتهم بالعاملين بالشئون الصحية.
وقال العاملون إن نصف العاملين مضربون عن العمل، والنصف الآخر يقوم بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.. مهددين بالإضراب الكامل عن العمل ما لم تتحقق مطالبهم.
إلي ذلك.. قام الأطباء البيطريون وجميع العاملين بمديرية الطب البيطري بمطروح بتنظيم اضراب مفتوح عن العمل.
للمطالبة برحيل مدير مديرية الطب البيطري بمطروح دكتور أبوالمجد عبدالله  بالإضافة إلي المطالبة بحقوق العاملين المتمثلة في تثبيت المؤقتين وصرف بدل جذب.
وأكد العاملون أننا نطالب بإقالة مدير المديرية لتعسفه في استخدام السلطة  وتطاوله وإهاناته المستمرة للأطباء البيطريين حيث تمت احالة مدير الطب البيطري بمطروح إلي المحاكمة التأديبية علي ذمة القضية رقم (42) لسنة 2011 لاتهامه باهانة إحدي الطبيبات، بما نال من سمعتها بين زملائها في العمل. كما تضمن الاتهام عددًا من المخالفات المالية والإدارية.
وأضافوا إن العاملين يتعرضون لظلم كبيرمن خلال عدم صرف بدل جذب للعاملين بالمناطق النائية بالإضافة إلي  عدم تثبيت المؤقتين.
يذكر أن الإضراب كان جزئيا للاطباء البيطريين والعاملين بديوان عام مديرية الطب البيطري بمطروح أمس إلا انه تصاعد اليوم إلي إضراب عام يشمل جميع وحدات ومجازر المحافظة، وذلك حتي يتم تحقيق مطلب الأطباء والعاملين بالمديرية برحيل مدير الطب البيطري بمطروح.