الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رياضة دودجبول تغزو الجامعات المصرية




كتبت- علياء أبوشهبة


مع بدء الدراسة فى النصف الثانى من العام، بدأت رياضة جديدة تعرف طريقها بين الطلبة فى الجامعات المصرية وهى رياضة الدودجبول وذلك فى كل من جامعة القاهرة، جامعة مصر الدولية، جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، والجامعة الالمانية بالتجمع.


ويتم ممارسة هذه الرياضة فى مصر من خلال مباريات يومية تقام على ملعب مجهز لرياضة الدودجبول، بشكل مبتكر وجديد، حيث أنه ملعب مكون من مجموعة من الترامبولين لتصبح المنافسة أكثر إثارة وحيوية.


تقدم لعبة الدودجبول أفكاراً وتحديات جديدة لما لها من أثر كبير على تنمية المهارات الحركية والذهنية، حيث انها تعتمد فى المقام الاول على التركيز والتخطيط الجيد وخلق روح الفريق بين اللاعبين. كما انها تبعد الشباب عن الشعور بالفراغ والملل، وتساعد على خلق مزيدا من لحظات السعادة والبهجة مما يجعل منها رياضة يمكن ممارستها طوال العام.


تقول دعاء صلاح: «نحن فخورون بأننا اول من أدخل هذه الرياضة الى مصر ونهتم كثيرا بأن يتفاعل معها جميع الشباب وأن تكون مشاركتهم معنا فعالة ومثمرة.» وأضافت دعاء: «نحاول من خلال هذه اللعبة ليس فقط نشر رياضة جديدة كالترامبولين دودجبول ولكن نحاول أيضا أن تكون الرياضة بوجه عام من القواسم المشتركة للشباب فى حياتهم اليومية، فللرياضة مميزات كثيرة بدنية ونفسية يجب على الشباب أن يلتفت اليها. كما أن تنظيم الفعاليات الرياضية الجماعية تكسر من حدة الملل وتضيف جوا مختلفا على اليوم الدراسي.» رياضة الدودجبولDodge Ball، هى رياضة جديدة فى مصر، يحاول فيها كل لاعب تسديد الكرة نحو فريق الخصم، وعلى كل لاعب فى الفريق الآخر تفادى الكرة أو الإمساك بها، أما إذا سقطت منه أو ارتطمت به دون لمسها، يضطر الى الخروج من الملعب وينتظر على خط التماس خلف الفريق الخصم.