الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار متنوعة




أعلن الشيخ موسى أبو عريضة، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية عن مواعيد امتحانات آخر العام بالأزهر الشريف للنقل الإعدادى والثانوى، وجميع الشهادات، مشيرا إلى أنه تبدأ بامتحانات النقل للمرحلة الابتدائية السبت 26 أبريل على أن يكون الدور الثانى يوم 5 يوليو الموافق 7 رمضان.
كما تم تحديد يوم السبت 3 مايو لبدء امتحانات النقل للمرحلة الإعدادية، على أن تكون امتحانات الدور الثانى السبت 5 يوليو، كما تبدأ امتحانات النقل للمرحلة الثانوية الأحد 4 مايو، ليكون الدور الثانى السبت 12 يوليو. وحدد قطاع المعاهد الأزهرية يوم السبت 17 مايو لبدء امتحانات الشهادة الابتدائية، والدور الثانى يوم السبت 12 يوليو.


انتهت اللجنة التشريعية بوزارة القوى العاملة والهجرة من إعداد مشروع قانون العمل الجديد، والذى يتضمن إنشاء محكمة عمالية لأول مرة لسرعة الفصل فى قضايا العمال. وتختص المحكمة دون غيرها فى نظر المنازعات العمالية الناشئة عن تطبيق أحكام قانون العمل واللوائح والقرارات المنظمة لعلاقات العمل الفردية، والدعاوى المتعلقة بحقوق العمال التأمينية والمنظمات النقابية العمالية على غرار المحاكم الاقتصادية. وأوضحت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن مشروع القانون تضمن إنشاء قلم كُتّاب فى دائرة اختصاص المحكمة العمالية، وإدارة متخصصة لتنفيذ الأحكام والقرارات الصادرة عنها.


قال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، إن 11 مصنعًا للتعليم الفنى ستبدأ عملها الشهر المقبل منها 3 مصانع لتدوير الورق و3 مصانع أخرى لتدوير الخشب، بالإضافة إلى مصنعين لإنتاج اللمبات الموفرة‎، وأيضًا 3 مصانع لتوليد الطاقة الشمسية، ليصل إجماليها إلى 11 مصنعًا.
وأشار أبو النصر أن تكلفة إنشاء المصانع تصل إلى ما يقرب من 200 مليون جنيه، مؤكّدًا أن إنشاءها سيكون داخل مدارس التعليم الفنى.