الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القبض على 6 بحوزتهم مطبوعات وشعارات رابعة وشماريخ بالمحلة الكبرى




الغربية - محمد جبر
تمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية من القبض على 6 من أنصار الرئيس المعزول من أعضاء جماعة الإخوان أثناء مشاركتهم فى مسيرة بالسيارات بالطريق الدائرى «المحلة - المنصورة» للمطالبة بإلإفراج عن قيادات الجماعة المقبوض عليهم  وبحوزتهم مطبوعات وشماريخ وشعارات رابعة.
وكان العشرات من أنصار المعزول قد خرجوا فى مسيرة مناهضة للجيش والشرطة رافعين شعارات رابعة الصمود ومرددين هتافات عدائية للمشير السيسى ورجال القوات المسلحة.
مما دفع قوات الشرطة على الفور إلى مواجهتهم ولجأت قوات الشرطة إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع والطلقات التحذيرية، كما استخدم أعضاء الجماعة الذخيرة الحية والألعاب النارية والشماريخ، مما أدى إلى انقلاب سيارة بمستقليها على جانب الطريق أمام المقابر الجديدة وتم نقل مصابيها إلى مستشفى المحلة العام لعلاجهم.
وتمكنت قوات الشرطة من ضبط 6 من أنصار المعزول بحوزتهم مطبوعات وشعارات رابعة ومنشورات محرضة على العنف والشغب وتحرر محضر بالواقعة وجارى عرضهم على النيابة العامة للتحقيق.
إلى ذلك نفى العميد أسعد الذكير رئيس المباحث الجنائية بالغربية وقوع اشتباكات بين قوات الشرطة وأنصار الرئيس المعزول الذين تجمع عشرات منهم بشارع توت عنخ أمون بدائرة قسم ثان طنطا للتنديد بالترشح «السيسى» وترديد هتافات مناهضة للجيش والشرطة .
ولفت  «الذكير» أن أعضاء الجماعة قد انصرفوا بعد تنظيم وقفة مجمعه لمدة لاتزيد عن ربع ساعة ورفع شعارات رابعة الصمود وتصويرها لقنوات خارجية.
وأوضح رئيس المباحث الجنائية أن الأهالى تمكنوا من فض تلك الوقفة قبل مجىء مدرعات وسيارات الشرطة لفضها طبقا لقانون التظاهر.