الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

2000 مخالفة بالأوكازيون الشتوى.. و70 طن منتجات فاسدة




كتب - نشأت حمدى


أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية امس أن الحملات التى قام بها مفتشو ومباحث التموين على المحلات المشتركة بالاوكازيون الشتوى فى جميع المحافظات من بداية الاوكازيون أوائل شهر فبراير الماضى وحتى الان أسفرت عن ضبط حوالى 2000 مخالفة أوكازيون.


وأشار إلى أن عدد المحلات والمتاجر من القطاع العام والخاص والتعاونى والاستثمارى المشاركة فى الاوكازيون بلغ 3081 محلاً على مستوى الجمهورية وأن التخفيضات فى الاسعار تتراوح من 20% الى 50% على جميع السلع المعروضة من ملابس وأحذية وغيرها.
وأكد أنه على المواطنين عند الشراء الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها ولهم الحق فى رد السلعة خلال 14 يوما من شرائها وذلك حسب قانون حماية المستهلك وفى حالة الشكوى فعلى المواطنين الاتصال بالخط الساخن للشكاوى 19805 أو 19588وهو يعمل يوميا لحل مشاكل المواطنين.


وقال إن الحملات الرقابية والتفتيشية التى قام بها مفتشو قطاع التجـارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الفترة الماضية على الأسواق والمحلات والمصانع أسفرت عن ضبط 5 أطنان لبن حليب غير مطابق للمواصفات و49 أطنان عسل جلوكوز مجهول المصدر و4 طن ونصف أرز منتهى الصلاحية و2 طن زيت منتهى الصلاحية وطن عصائر مجهول المصدر و6 أطنان صلصة منتهية الصلاحية و3 أطنان لب فاكهة بدون بيانات و38 ألف و880 قطعة شيكولاتة و1728 عبوة بسكويت و24 ألف مصاصة أطفال منتهية الصلاحية غير صالحة للاستخدام الادمى وتم التحفظ على الكميات المضبوطة وإحالة المخالفين للنيابة العامة.


وأوضح أن هــــذه الحمــلات تأتـى فـــى إطـــــار تنفيــــــذ سياســة وزارة التمويــــن والتجــــارة الداخليـة بتكثيف الجهود لضبط حركة التجارة الداخلية والتصدى لجميع مظاهـر عشوائية التجـــارة ومواجهــة ظاهـــرة انتشار السلع المغشوشـة وغيـر المطابقــة للمواصفــات القياسية.