الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محافظ القليوبية يصدر قرارا بإزالة مكامير الفحم بطوخ




اتخذ المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية عددا من القرارت بهدف الحفاظ على البيئة حيث أصدر قرارين برقمى108 و109 لسنة 2014 لازالة مكامير الفحم بناحية اجهور الكبرى الواقعة فى نطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة طوخ لاقامتها بالمخالفة لاحكام القوانين المعمول بها والمملوكة لكل من احمد عواد احمد العطار بحوض البحرية الوسطانية والسيد أحمد السيد حمادة بحوض قطع ركيبه. واحمد منصور محمد البططى والاخيرة مقامة على مساحة 3 قراريط أرض زراعية بحوض الغرابى بناحية قرقشندة - مركز طوخ لاقامتها بالمخالفة لاحكام القوانين المعمول بها.
كما أصدر محافظ القليوبية قرارا آخر برقم 106 لسنة 2014 بتشكيل لجنة لفحص وقائع القضية رقم 249/2012 والمتعلقة بشأن المخلفات التى شابت اسناد وتنفيذ الاعمال بمصنع تدوير المخلفات التابع لمشروع الدفن الصحى بالخانكة وما أثير من عدم مطابقة الاعمال المنفذة بالمصنع من حيث الانشاءات والمعدات والآلات.
وحدد المحافظ مهمة هذه اللجنة بأن تقوم بفحص الواقعات واجراء المعاينات وبيان ما قد تسفر عنه من مخالفات مالية وادارية مع تحديد شخص وصفه المسئول عنها اصليا، إشرافيا والاساس القانونى لمسئوليته من القوانين واللوائح والتعليمات مع تحديد جميع الاضرار المالية الناجمة عن الواقعة وسببها وكيفية جبرها حالا وتلافيها مستقبلا وتحديد من يتحمل ما لحق الدولة من ضرر مالى إن وجد.
وأشار القرار الى حق اللجنة فى الاستعانة بأساتذة كلية الهندسة جامعة بنها فى مختلف التخصصات الفنية الهندسية لاعداد تقرير مفصل بنتيجة الفحص على ان ترفق اللجنة بتقريرها صور طبق الاصل من جميع المستندات المؤيدة لما ورد بالتقرير .وضمت اللجنة فى تشكيلها كلا من مدير المشروعات بمديرية الاسكان رئيسا ووكيل ادارة الشئون القانونية بالمحافظة عضوا ومدير ادارة التفتيش المالى والادارى بالمحافظة عضوا.
وجاء فى القرار بالزام جميع اعضاء اللجنة التوجه الى النيابة الادارية بشبرا الخيمة القسم الثانى فور صدور القرار.