الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عودة سباق «الهجن» لمصر بعد غياب 3 سنوات




كتب ـ أحمد متولى


على مدار أربع ساعات كاملة، وتحديدا من التاسعة صباحا إلى الثانية عشرة ظهر أمس الأول السبت، نظم الاتحاد العربى والمصرى لرياضة «الهجن» مهرجان الإسماعيلية الثالث عشر للهجن على بعد نحو 130 كيلو متراً من القاهرة بمشاركة عدد من أبناء القبائل المصرية والعربية برعاية وحضور اللواء أركان حرب أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية.
«روزاليوسف»، تابعت تفاصيل المهرجان الذى يقام بعد 3 سنوات من التوقف عقب ثورة 25 يناير لظروف أمنية، إذ بدأت استعدادات البداية بإقامة سرادق الاحتفال والضيوف وخيام القبائل والكشف عن الإبل المشاركة والمتسابقين ـ المدربين جيدا على يد آبائهم وعائلاتهم، تم اختيارهم صغار السن حتى يسهل الانطلاق بالإبل بسرعة تصل أحيانا إلى 50 كم فى الساعة.
أقيم السباق على 7 أشواط متتالية فى مضمار يبلغ طوله 5 كيلو مترات، وكل شوط به نحو 12 متسابقاً، وتتابعهم خلال السباق أسرهم بسياراتهم ذات الدفع الرباعى فى ساحة كثيفة الرمال.
المحافظ أوضح لـ«روزاليوسف».. أن تنظيم السباق فى هذا الوقت يؤكد مدى استقرار الأوضاع فى مصر وأنها تستحق عن جدارة لقب بلد الأمن والأمان، وأنه ليس فقط شوارع ومحافظات مصر، بل أيضًا صحراء مصر ـ حيث يقام سباق الإبل، ـ آمنة أمام السائحين.. مشيرًا إلى أن محافظة الإسماعيلية عازمة على استضافة جيمع أشكال المهرجانات بها فى الفترة المقبلة لتنشيط السياحة.