الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استشهاد صف ضابط وإصابة 3 مجندين فى استهداف حافلة برفح




قال مصدر عسكرى مسئول إن عناصر مسلحة استهدفوا أتوبيسا كان يقل مجندى أمن أثناء تحركهم من رفح للإجازة وأدى لاستشهاد سائق الأتوبيس وهو صف ضابط بالجيش وإصابة 3 مجندين أمن مركزى.
كما تمكنت عناصر حرس الحدود بنطاق الجيش الثانى الميدانى من اكتشاف وتدمير 5 أنفاق بمدينة رفح بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ليصبح اجمالى ما تم تدميره حتى الآن 1459 نفقا.
وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية أحبطت إحدى دوريات حرس الحدود محاولة للهجرة غير الشرعية عبر الحدود والقبض على 65 فردًا من بينهم 59 مصريا، و 4 سودانيين وفلسطينيان، حيث تبين بالكشف الجنائى عن المتهمين وجود المدعو محمد حمدى محمد وشهرته أصيل والمحكوم عليه بالإعدام ضمن المتهمين فى قضية الاعتداء على قسم شرطة ملوى بالمنيا، وذلك خلال محاولته الهروب عبر الحدود المصرية الليبية بمنطقة السلوم. مزارع لنبات البانجو ومزرعتين لنبات الخشخاش المخدر بمنطقة وادى البروك بالقرب من مدين الحسنة تتجاوز مساحتها أكثر من 17 فدانا.
فى سياق آخر قامت عشيرة الغنامين التابعة لقبيلة الحويطات بالسويس اليوم بتسليم الجيش الثالث الميدانى 19 بندقية آلية و5 بنادق قناصة و8 بنادق خرطوش وقاذف آر بى جى و4 طلقة آر بى جى، بالإضافة إلى 2 دانة دبابة ودانة هاون من مخلفات الحروب و12 خزنة آلية و4 خزنة قناصة وكميات كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة.جاء ذلك خلال مبادرة تسليم السلاح التى حضرها اللواء أ.ح أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميدانى. فى السياق ذاته اهتمت صحيفة نيويورك تايمز بالحرب التى يخوضها الجيش المصرى ضد الجماعات المتطرفة فى سيناء، مشيرة إلى أن هدفها منع الجماعات الإرهابية من استهداف المدنيين. وأوضحت الصحيفة أن سكان البدو اشتكوا من الإهمال الفترة السابقة، موضحة أن سيناء تتفجر بالعنف منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسى، حيث باتت مركزا لحملة متطرفة من التفجيرات والاغتيالات التى تستهدف رجال الجيش والشرطة.
وفى المقابل ترد قوات الأمن، التى يقودها الجيش، بحملة واسعة النطاق يقول السكان إن سيناء لم تشهدها من قبل.