الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قيادى بتحالف المعزول: سيتم حشد أنصارنا لاقتحام الوزارات والاستيلاء على قصر الرئاسة




كتب ــ محمود محرم
كشف مصدر مقرب من تحالف دعم المعزول عن تحركات مرتقبة لأنصار المعزول تتضمن بعض الأماكن الحيوية فى البلاد خلال الأيام المقبلة مشيراً إلى أنهم حددوا بعض الأماكن الحيوية فى البلاد لاستهدافها وهى ماسبيرو أو مدينة الإنتاج الإعلامى أو وزارة الداخلية أو وزارة الدفاع أو الاستيلاء على قصر القبة أو عابدين أو دخول قصر الاتحادية وطرد الرئيس المؤقت أو احتلال مبانى المحافظات وطرد المحافظين أو مجلس الوزراء واحتلاله.
من جانبه قال محمود فتحى القيادى بالتحالف: إن أى ثورة يكون لها أهداف استراتيجية مهمة تساعد على سقوط الهدف وتنتفض الدولة كلها وتثور فسقوط سجن الباستيل أيام الثورة الفرنسية كان له وقع شديد على قوة الثورة الفرنسية ونجاحها.
مشيراً إلى أن استهداف ماسبيرو أو مدينة الانتاج الإعلامى أو وزارة الداخلية أو وزارة الدفاع أو الاستيلاء على قصر القبة أو عابدين أو دخول قصر الاتحادية وطرد الرئيس المؤقت أو احتلال مبانى المحافظات وطرد المحافظيين أو مجلس الوزراء سيكون له أثر فى نفوس انصار التحالف.
وكشف فتحى عن تحركات التحالف خلال الأيام المقبلة حيث دعا إلى استمرار الحشود فيما يسمى بــ«ثورة التحرير الشعبية» على أن يكون لها مكاتب سياسية وعسكرية تابعة إلى قيادة موحدة «مجلس قيادة ثورة ــ ائتلاف ــ مجلس وطنى».
وطالب فتحى بتوحيد الجهود الثورية والتنسيق بين الفصائل وتوزيع مساحة البلد إلى قواطع مسئولية جغرافيا أو إدارية وتعيين قيادة لها، وفتح غرفة عمليات رئيسية لقيادة الثورة وتوجيه أعمالها وتلحق بها هيئة حركات للتخطيط وإدارة وتنسيق العمليات ومتابعة تنفيذ أوامر القيادة.
وتابع: لا بد من تشكيل خلية استخبارات ضمن الغرفة الرئيسية لمتابعة تحركات ونوايا قوات النظام وتعيين ناطق رسمى باسم الثورة وتأسيس مكتب إعلامى وتأسيس مكتب اتصال سياسى للتحرك إقليمياً ودولياًَ.