الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البريد يوافق على صرف شهر مكافأة لجميع العاملين خلال أيام




كتب - هانى الروبى


أكد الدكتور أشرف جمال الدين رئيس الهيئة القومية للبريد ان مجلس ادارة الهيئة وافق على صرف حافز انتاجية بنسبة 30% من المرتب الأساسى بحد ادنى 100جنيه وحد اقصى 150جنيها لجميع العاملين بالهيئة اعتبارا من يوليو 2014.
كما وافق مجلس الإدارة على منح جميع العاملين شهر مكافأة من الراتب الأساسى تحت حساب تحقيق فائض تصرف خلال الأيام الأولى من شهر ابريل الحالى بحد أدنى 300جنيه وبحد أقصى 600جنيه بناء على حسن الاداء فى نصف العام المالى الأول تشجيعا لجهودهم فى تحقيق فائض مالى مرتب نهاية العام المالى الحالى.
كما وافق مجلس الإدارة على منح العاملين مكافأة تشجيعية بسبب فائض مالى من 25الى 50 مليون جنيه بحد ادنى 300جنيه وحد أقصى 600جنيه.


وفى حالة زيادة الفائض المالى من 50 إلى 100مليون جنيه يتم صرف جميع العاملين مكافأة تعادل شهرًا ونصف الشهر من المرتب الأساسى بحد ادنى 450جنيها وحد أقصى 900جنيه .
فى حالة زيادة الفائض المالى من 100إلى 150مليون جنيه يتم صرف مكافأة تعادل شهرين من المرتب الأساسى بحد أدنى 600جنيه وحد أقصى 1200جنيه.
فى حالة تحقيق فائض مالى 150مليون جنيه فأكثر يتم صرف مكافأة تعادل ثلاثة شهور من المرتب الأساسى بحد أدنى 900جنيه وحد أقصى 1800جنيه.
على أن يتم الصرف بعد اعتماد الحساب الختامى للهيئة عن السنة المالية وذلك بخلاف الـ6شهور المكافأة الجماعية المقررة التى يتم صرفها للعاملين فى المناسبات المختلفة خلال العام.
كما وافق مجلس الإدارة على طلب شباب العاملين بالهيئة القومية للبريد بتخفيض نسبة الخصم فى صندوق الولاء والانتماء بنسبة 3% من مرتب شهر 4و5و6من العام الحالى 2014 ثم يعاد النظر فى استمرار هذا التخفيض أو الرجوع الى نسبة 8% حسبما سوف تفيد به الدراسة بشأن هذا الموضوع.


 واوضح جمال الدين أن الهيئة تبذل قصارى جهدها للإفراج عن العاملين المقبوض عليهم بمنطقة بريد الإسكندرية حفاظا على مستقبلهم بما يؤكد حرص الهيئة على أبنائها مشيراً إلى أنه يجرى حالياً إنهاء باقى الإجراءات مع الجهات المعنية لإخلاء سبيلهم.
وأشار رئيس البريد الى ان نسبة تشغيل المكاتب وصلت الى 100% بعد انهاء اضراب العاملين بجميع المناطق البريدية مؤكداً صرف مكافأة شهر للعاملين خلال أيام وقبل نهاية الأسبوع الجارى وفقا لقرار مجلس ادارة الهيئة فى اجتماعه يوم 20 مارس الماضى.
وأوضح جمال الدين أن الهيئة انهت جميع الاستعدادات اللازمة لصرف المعاشات للمستحقين من كبار السن فى جميع المحافظات خلال الأيام الأولى من شهر ابريل مشيراً إلى أن الهيئة سوف تسعى جاهدة فى تطوير منظومة الخدمات وتحسين بيئة العمل بجميع المكاتب بالمحافظات للحفاظ على ثقة العملاء فى الهيئة والتى تمتد لسنوات طويلة.


وأكد دكتور أشرف جمال الدين أن التزام العاملين بفتح المكاتب بمختلف المحافظات يؤكد إعلاء مصلحة الوطن فى تلك الظروف وعدم الانسياق وراء الشائعات ورفض دعاوى الاستمرار فى تعطيل العمل موضحاً التزام هيئة البريد بالدور الخدمى والمجتمعى الهام الذى تقدمه لقطاع عريض من المواطنين.
وأضاف رئيس البريد أن العاملين ببعض المناطق البريدية بدأوا فى العمل ساعات اضافية يوميا لتعويض أيام الاضراب ولكى يتم توفير جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية أكبر وقت ممكن أمام العملاء الذين تحظى الهيئة بثقتهم.