الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إيران تتراجع عن تجسيد شخصية الرسول




أعلن المخرج الايرانى فرج الله سلحشور أنه سيتم الانتهاء من مسلسل الرسول الأعظم محمد خلال 6 سنوات حيث يتم إعداد ديكورات خاصة وتحديد للشخصيات الى كانت تحيط بالرسول، وقال فى تصريحات صحفية فى طهران «إنه تم النزول على رأى العلماء بعدم تجسيد أى ممثل الرسول صلى الله عليه وسلم، وسيكون هناك دوبلاج لتوضيح سيرته منذ الصغر».
 
وأضاف «أنه سيتم عمل وجه ضوئى لتجسيد شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم فى الصغر ولكن لن يتم اظهار أى شخصية واضحة المعالم».
 
وعن سبب التوجه لتجسيد شخصيات الرسل وبما فى ذلك التفكير فى شخصية الرسول محمد وعدم تجسيد شخصية الخومينى فى عمل درامى قال المخرج الايرانى: «أن الإمام الخمينى هو شخص عاش منذ فترة قريبة بيننا والناس جميعا يعرفونه على الواقع، وعليه فتجسيده لسنا بحاجة له، أما الرسل فالناس بحاجة للتعرف على جوانب حياتهم بصورة تقربهم من الواقع الذى كانوا يعيشونه».
 
وعن مسلسل سيدنا موسى أوضح فرج الله: «أن المسلسل سيشمل 70 سنة من قضايا عاشتها مصر فى ذلك الزمن قبل هجرة موسى وغرقان فرعون، وبعدها سيتم التركيز على قوم بنى اسرائيل وقضاياها».
 
وعن قيامه بالتصوير فى مصر لإنتاج مسلسل موسى قال: «نحن لا نستطيع استخدام المعالم فى مصر فى المسلسل ولكن سيتم عمل ديكور يعبر عن زمن موسى، مشيرا إلى أنه على استعداد لإنتاج اعمال فى مصر لكن بدعوة رسمية.
 
وطالب المخرج الايرانى بوضع قواعد وأصول للعمل السينمائى الإسلامى، مؤكدا أنه على علماء المسلمين وضع تلك الأصول وفق أسس قرآنية تخدم الدراما الدينية.
 
وعن الثورة المصرية أعرب عن أهمية استمرار الحراك الثورى فى مختلف أنحاء العالم الإسلامى حتى يتم القضاء على الفساد والديكتاتورية.