الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضاحى خلفان: قطر «الإمارة» الثامنة للإمارات




شنّ ضاحى خلفان تميم - نائب رئيس الشرطة والأمن العام بإمارة دبى - هجوماً لاذعاً على قطر، مطالباً بضمها إلى أبوظبى «كما كانت فى السابق»، على حد قوله.
وسرد خلفان فى سلسلة تغريدات على حسابه الرسمى فى موقع «تويتر» جوانب من «الحقائق الغائبة» عن قطر على حد وصفه، مؤكداً أنها كانت جزءاً من الإمارات ولكن الاستعمار فرّق بينهم.
وقال: «أنتم الآن على مشارف الإمارة الثامنة لدولة الإمارات العربية المتحدة».
ومضى خلفان فى حديثه حول قطر، قائلاً إنه بمجرد أن تصرف الإمارات جوازات سفر للقطريين سيعود «الفرع للأصل»، مؤكداً أن هذا حق من حقوق القطريين.
وقال خلفان إن 80% من سكان قطر عوائل إماراتية، مضيفاً فى تغريدة: «أنا شوف حبى لقطر ولا أعرف السبب، أثرهم هلنا كانوا ظبيانيين»، فى إشارة إلى عاصمة الإمارات أبوظبي.
وحول جماعة الإخوان المسلمين قال خلفان: «طبعاً الإخوان يهاجموننى لخوفهم إنه لو رجع إقليم قطر لمشيخة أبوظبي.. راحوا الإخوان آوت».
واضطرت السعودية والإمارات والبحرين إلى سحب سفرائها من دولة قطر، بسبب ما وصفوه عدم التزامها بتعهداتها.
ووفقا لما تقوله الرياض وأبوظبى والمنامة عن سلوك الدوحة المعادى لها يعود بسبب تدخل قطر المستمر فى الشئون الداخلية لدول المجلس، حيث أصبحت أراضيها ملجأ للأشخاص الذين يهاجمون نظام الحكم فى السعودية والإمارات، إضافة إلى عدم التزامها بالاتفاقيات الخليجية الخليجية.