الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير التعليم لواضعى الثانوية العامة: الأسئلة السياسية ممنوعة فى الامتحانات والبعد عن الأجزاء المحذوفة




كتبت - مينرفا سعد


أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة سوف تعقد فى مواعيدها طبقا للقرار الوزارى رقم 3 بتاريخ 4/1/2014، والخاص بمواعيد امتحانات الشهادات العامة لعام 2014، مشيرا الى أن موعد بدء امتحان الثانوية العامة يوم السبت الموافق 7/6/2014 للنظام القديم، والأحد الموافق 8/6/2014 للنظام الحديث.
جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور الوزير اليوم مع الهيئة الفنية لواضعى أسئلة الامتحانات بحضور محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام وسعيد قطقط مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ومستشارى المواد الدراسية والموجهين العموم.
وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة البعد فى الامتحانات عن الأسئلة التى تحتوى على أبعاد سياسية، لافتا الى أن هذا مرفوض تماما فى جميع أسئلة الامتحانات.
كما أكد خلو أسئلة الامتحانات من الأجزاء التى تم حذفها فى جميع المواد، كذلك مراعاة الدقة ومراجعة ورقة الأسئلة أكثر من مرة للتأكد من خلوها من الأخطاء اللغوية والإملائية فى اللغة العربية واللغات الأجنبية.
وطالب الوزير واضعى الامتحانات بضرورة الانتهاء من وضع نماذج أسئلة الامتحانات قبل الموعد المحدد، حتى تصبح متاحة للطلاب كى يسترشدون بها، لافتا الى أنها ستكون متاحة على الموقع الرسمى للوزارة.
ولفت الى أنه لا يوجد ما يسمى بــ «الامتحان الصعب» أو «الامتحان السهل»، وإنما الامتحان الذى يخرج الى الطلاب يجب أن يتم الالتزام فيه بمواصفات الورقة الامتحانية.
وكلف الوزير المستشارين والموجهين العموم بأداء مهمتهم على الوجه الأكمل، لافتا الى ضرورة أن يعلموا أهمية التعليم فى هذا الوقت.