السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشركات الخاصة تطالب «البترول» استمرار سدادها لقيمة الوقود بالجنيه المصرى




كتب ـ أحمد سـنـد


بحث  الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى  أمس الأول بقاعة الاجتماعات بوزارة الطيران المدنى خلال لقائه برؤساء مجالس إدارات وممثلى شركات الطيران المصرية الخاصة وشركات خدمات الطيران الخاصة وشركات التاكسى الجوى والبالون أوضاع الشركات فى ضوء الصعوبات التى تواجهها فى السنوات الأخيرة، حضر الإجتماع الطيار محمود الزناتى رئيس سلطة الطيران المدنى واستمر اللقاء عدة ساعات.
وفى بداية أكد كمال أن الغرض الأساسى من الاجتماع  هو الخروج بنقاط محددة تساعد الشركات على الخروج من الأزمة الحالية، وقال أنه كوزير للطيران المدنى يساند كل الأفكار الجادة والخطوات العملية لمساعدة الشركات الخاصة على الخروج من الأزم.
وأفسح الوزير  المجال لجميع الشركات لعرض وجهات نظرها والمشكلات التى تواجهها سواء كانت مشكلات عامة أو مشكلة تخص شركة بعينها، موضحًا  أنه لابد لجميع شركات الطيران المصرية بما فيها مصر للطيران أن تتخذ خطوات جدية بعيدًا عن الشعارات لتتعاون فيما بينها.
من جانبها  طالبت غالبية  الشركات من الوزير التدخل للحصول على موافقة  وزارة البترول بمد فترة السماح بسداد ثمن الوقود الوقود بالجنيه المصرى بدلاً من العملة الصعبة خاصة فى ظل قلة الموارد من العملات الصعبة، وأكد الوزير أنه قد طلب ذلك بالفعل من وزارة البترول وستصل الموافقة فى غضون أيام.
وفى نهاية الإجتماع أصدر الوزير قرارًا بتشكيل لجنة عاجلة برئاسته من جميع الشركات المصرية الخاصة وسلطة الطيران المدنى ومصر للطيران لوضع آلية محددة لتنسيق الشبكات وجداول الرحلات بما يعزز من قدرة الشركات المصرية على المنافسة والصمود أمام تحديات الظروف الحالية.