الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نشاط مكثف للسفير المصرى بألمانيا لتنشيط السياحة




 كتب - حمادة الكحلى
شارك السفير محمد حجازى سفير مصر فى برلين كمتحدث رئيسى فى المؤتمر السنوى لاتحاد شركات ووكلاء السياحة والسفر والطيران الالمانى الذى عقد بمدينة دوسلدوف (شمال غرب المانيا) يوم 29 مارس، وذلك بدعوة من رئيس الاتحاد وعمدة المدينة، وبحضور وزير سياحة اقليم الاندلس الاسبانى، حيث شهد المؤتمر إلى شهد مشاركة نحو 2700 شركة وممثليها من بين اعضاء الاتحاد.
وألقى السفير كلمة فى المؤتمر أكد فيها اهتمام مصر بجذب المزيد من السائحين الالمان إلى مصر، وتناول الجهود المبذولة لتوفير الأمن فى كافة ربوع مصر وتأمين السائحين والمرافق السياحية، وأشار السفير إلى أن مصر تتطلع إلى دعم القطاع السياحة الالمانى لمصر كمقصد سياحى ، وتتطلع فى هذا الصدد لرفع وزارة الخارجية الالمانية لتحذيرات السفر التى فرضتها مؤخرًا على السفر لمنطقة جنوب سيناء فى اقرب وقت.
وقدم السفير المصرى عرضًا لحجم السياحة الالمانية الواعدة لمصر، مشيرًا لزيارة 3ر1 مليون سائح ألمانى لمصر عام 2010 وانخفاض هذا الرقم لـ 850 ألف سائح العام الماضى ، ورغم توجه المؤشر العام الحإلى للارتفاع مجددا جاءت التحذيرات الاخيرة لتقود المؤشر للانخفاض ورغم كل ذلك فقد زار مصر فى شهرى يناير وفبرايرالماضيين 142 الف سائح ألمانى مما يقود إلى ربما نفس الارقام التى تحققت العام الماضى ، معربًا عن أمله فى تعود لمؤشرات 2010 فى أقرب وقت بفضل دعمهم. ودعا السفير فى ختام كلمته لإقامة المؤتمر القادم للاتحاد فى مدينة الاقصر المصرية .
كما شارك السفير محمد حجازى بعد ذلك فى حلقة نقاشية على المسرح الرئيسى للمؤتمر حاورها خلالها ماتياس جورنلار رئيس تحرير مجلة TOURISTIK AKTUELLE إحدى أكبر المجلات السياحية الالمانية ، وشارك فيه رئيس مجلس ادارة شركتى ساونس لاند واشتديوسوس السياحيتين الالمانيتين.