السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زيادة رأسمال شركة القلعة لـ 8 مليارات جنيه أبريل الجارى




كتبت - نيفين صبرى
تعتزم شركة القلعة إتمام زيادة رأس المال لصالح قدامى المساهمين فى 9 أبريل 2014، استكمالاً للخطوة الأساسية نحو التحول إلى شركة استثمارية قابضة مع امتلاك حصص الأغلبية فى  الشركات التابعة بخمسة قطاعات استراتيجية هى  الطاقة والنقل والزراعة والتعدين والأسمنت.
أعلنت شركة القلعة (المقيدة فى  البورصة المصرية تحت كود CCAP.CA) عن حصولها على الموافقات التنظيمية النهائية لإتمام زيادة رأس المال فى  9 أبريل 2014 ليبلغ 8 مليارات جنيه بوصول نسبة الاكتتاب فى  الزيادة إلى 100%.
وقد وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على موعد فترة الاكتتاب للمرحلة الثانية والأخيرة من عملية الزيادة رأس المال خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 2 أبريل 2014 حتى يوم الأربعاء الموافق 9 أبريل 2014. فى  حين قامت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمراجعة واعتماد الشهادة الصادرة من مراقب حسابات الشركة (KMPG) والخاصة بإقرار المديونيات المستحقة للسادة مساهمى الشركة بقيمة 3.7 مليار جنيه، والناشئة بصورة رئيسية عن زيادة حصص القلعة بعدد من استثماراتها الحالية وشركاتها التابعة. ستقوم شركة القلعة بسداد المديونيات المستحقة للسادة المساهمين والناشئة عن زيادة حصص القلعة بعدد من استثماراتها الحالية وشركاتها التابعة بقدر الحصيلة النقدية المرتقبة من زيادة رأس المال الجارى  تنفيذها حاليًا.
تستهدف شركة القلعة التركيز على الشركات الاستثمارية التابعة فى  خمسة قطاعات رئيسية هى الطاقة والنقل والزراعة والتعدين والأسمنت، وذلك فى  إطار خطة التحول الاستراتيجى  إلى شركة استثمارية قابضة.