الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حلمى : إيقاف الخدمة عن مليون و500 ألف محمول بسبب البيانات.. والشركات: ملتزمون بالتعليمات




كتب - هانى الروبى
فى الوقت الذى اكد فيه المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه سيتم ايقاف مليون و500الف خط تعمل فى الاسواق بدون بيانات، اكدت شركات المحمول انها ملتزمة بكل تعليمات وطلبات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى استكمال بيانات جميع العملاء.
اكد المهندس خالد حجازى مدير العلاقات الحكومية والخارجية بشركة فودافون انه لا يوجد بشركة فودافون اى خطوط بدون بيانات حتى نوقفها.
وبين حجازى خلال تصريحاته الخاصة ان شركته ملتزمة بكل قرارات الجهاز منذ 2010 فى عمليات استكمال بيانات جميع عملائها ولا يوجد خطوط بدون بيانات لكن يوجد خطوط بدون رقم قومى وجارٍ استكمال البيانات مع الجهات المختصة ويمكن الاستدلال بها على المستخدم.
من جانبها اكدت شركة «اتصالات-مصر» اننا ملتزمون بكل تعليمات وطلبات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى استكمال بيانات خطوط جميع العملاء .
من جانبه اكد المهندس ايهاب سعيد رئيس شعبة مراكز الاتصالات بغرفة تجارة القاهرة ان المشكلة الاساسية تكمن فى ان الشركات تحاسب على الكم وليس الكيف فى عمليات بيع الخطوط لان التاجر يحاسب الشركة على 15جنيهًا سعر الخط الواحد لذلك فاننا قد طالبنا الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والوزارة وشركات المحمول بربط التليفون المحمول بالرقم القومى بشرط ان كل مستخدم يكون له خط واحد لدى كل شركة وحتى الآن لم يتم الرد علينا . لو السياسة تم تعديلها من قبل الشركات سيتم ضبط السوق بالنسبة للتجار والموزعين.
يذكر  أن المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اكد فى وقت سابق أنه سيتم  إيقاف الخدمة عن مليون و500 ألف خط محمول لا تحمل أية بيانات من قِبَل الشركات الثلاث، وكانت البداية فى 27 فبراير الماضى.
وأضاف حلمى أنه جرى إعطاء مهلة خلال شهر فبراير لعملاء الشركات، من أجل تحديث بياناتهم وإلا سيتم قطع الخدمة عنهم، مضيفا انه بالفعل كل من تجاهل هذا الإجراء قطعت الخدمة عنه.
وأشار إلى التنسيق مع أجهزة الاتصالات ومؤسسات الدولة التى تختص بهذا الأمر لتتبع أى شركة أو أى تاجر لا يلتزم بالقرارات من أجل القضاء على ظاهرة عدم وجود بيانات للمستخدمين، مناشدًا المواطنين التعاون مع الدولة عن طريق الإبلاغ عن أى شركة أو تاجر يقوم ببيع خطوط بمبالغ بسيطة دون طلب البيانات الشخصية.