الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يديعوت: «السيسى» رئيساً لكل المصريين




علقت صحيفة «يديعوت آحرونوت» الإسرائيلية على الصور التى تم نشرها وتداولها على شبكات التواصل الاجتماعى للمشير «عبدالفتاح السيسى» بعد أن تقاعد من الحياة العسكرية وهو يقود دراجة فى شوارع  القاهرة، وقالت الصحيفة أنه بعد أسبوع من استقالته شاهد المصريون وزير الدفاع السابق والمرشح الرئاسى وهو يقود دراجته بدون حراسة، وهو ما اعتبترته رسالة للمصريين بأن «السيسى» مرشح لكل المواطنين. ولفتت إلى أن المواطنين الذين شاهدوا «السيسى» لم يصدقوا أنه يتجول بدون تأمين، وأنه أراد أن يبعث برسالة أنه أصبح وزيراً سابقا ويسير بدون حراسة، وأنه مواطن عادى كشأن باقى المصريين. مشيرة إلى أنه أوقف تمريناته التى كان يجريها للوقوف والتحدث مع المواطنين الذين أصيبوا بالدهشة لرؤيته.
وأضافت إن «السيسى» الذى بدأ فى العمل لحشد أصوات انتخابية، استمع بانتباه شديد لمطالب وشكاوى من تحدثوا إليه، والذين أكدوا أنه لا يخشى التجول فى الشارع وحده، وأكد لهم أنه على استعداد للتضحية بنفسه من أجل مصر. وفى إجراءات معتادة أصدر مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلى تحذيراته للإسرائيليين من السفر إلى سيناء لقضاء عطلة عيد الفصح.
 وأوضحت صحيفة «يديعوت آحرنوت» أن المكتب أوصى أيضاً بعدم السفر للأردن وأى زيارات غير ضرورية لتركيا، أما سيناء فقد أوصى التقرير بالامتناع عن أى زيارات لها والخروج الفورى للمتواجدين هناك نحو مدينة إيلات.
 وأوضح البيان أن هناك معلومات بأن هناك محاولات لشن هجمات تستهدف الإسرائيليين فى الخارج وأن التقديرات هى انعكاسات للحالة الأمنية الراهنة، والتى تؤكد وجود تهديدات حقيقية.