الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تحرير قطر»: هروب «تميم وموزة» إلى مكان مجهول.. وأنباء عن «انقلاب»




قالت حركة «تحرير قطر»: «إن الشعب القطرى لبى النداء، ونزل فى مسيرات ومظاهرات تطالب بإسقاط عائلة (آل ثان) التى يمثلها (تميم) ونظامه العميل أمس الأحد»، مضيفة: «إن هذا اليوم هو يوم الشرف والعزة للشعب العربى».
وأشارت الحركة فى تدوينة عبر صفحتها على «فيس بوك» أمس إلى أنها «حققت مكاسب معنوية ومادية كثيرة، وأصيب النظام بالتصدع، وبدأ ينهار».
وتابعت: «لدينا أنباء مؤكدة عن قيام الحرس الأميرى بأخذ تميم والشيخة موزة وأهم الشخصيات فى العائلة إلى مكان ما مجهول حتى الآن، ووصلتنا رسائل تأييد ومعلومات عن اجتماع 25 أميرًا من كبار قبائل وعائلات قطر للاتفاق ومبايعة أمير جديد بدلًا من تميم ومن عائلة أخرى».
كما تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى بالنقض والدستورية العليا ببلاغ لنيابة امن الدولة العليا ضد حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر السابق على سند من القول: فى مؤتمر صحفى أعلن وزير الداخلية عن توصل الوزارة الى جريمة تخابر وتجسس ارتكبها المجرم المتخابر محمد مرسى وتورط المخابرات القطرية فيها.
واتهم البلاغ مرسى بتسريب مستندات عسكرية ووثائق، خاصة بتسليح الجيش فى أثناء وجوده بالرئاسة لأعضاء التنظيم الدولى للجماعة الإرهابية وأكد البيان تآمر قطر ضد مصر والإضرار بأمنها القومى وأن قطر تتدخل فى الشأن المصرى بطريقة حقيرة غير مقبولة وأنها مستمرة فى ممارسة سياستها وهى مطمئنة لأنها رأت أن الجامعة العربية لم تتخذ موقفًا ضدها.
وقال البلاغ إن المبلغ ضده المدعو حمد بن جاسم يعد شريكا فى التحريض والاتفاق والمساعدة بالمال للحصول على أسرار الدولة المصرية.