صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

«دمشق» تجرى الانتخابات الرئاسية «يونيو» المقبل

2 ابريل 2014



دمشق - وكالات الأنباء
أكد وزير الإعلام السورى عمران الزعبى ان إجراء الانتخابات الرئاسية فى البلاد بموعدها المقرر فى شهر يونيو المقبل.
واوضح الزعبى ان الانتخابات الرئاسية لابد أن تجرى بموعدها، مشددا على اهمية نسبة المشاركة الشعبية، مضيفا أن الظرف الأمنى لن يحول دون إجراء الانتخابات الرئاسية فى موعدها.
وتجرى الانتخابات الرئاسية بسوريا فى وقت تعيش معظم مناطق البلاد أعمال عسكرية وعنف، يسقط خلالها مزيد من القتلى يوميا، فى حين تستمر حركة النزوح واللجوء داخل وخارج البلاد.
وتنتهى ولاية الرئيس بشار الأسد فى شهر يوليو المقبل، حيث يحق له الترشح من جديد لانتخابات الرئاسة بموجب الدستور الجديد الذى أقر فى عام 2012، والذى يسمح بولايتين رئاسيتين فقط، فيما يعد وجود الأسد فى السلطة إحدى أهم العقد التى تواجه أى حل للأزمة فى سوريا، حسب غالبية المعارضة السورية، معتبرة أن أى نتائج تصدر عن انتخابات تجرى بهذه الظروف غير شرعية، فى حين أوضح المبعوث الأممى الأخضر الإبراهيمى أن ترشح الأسد للانتخابات «سينسف مؤتمر جنيف 2 وسيطيح بالمسار السياسي».
ميدانيا قال المرصد السورى لحقوق الانسان إن القوات الحكومية قصفت بالمدفعية مواقع للمتمردين فى محاولة منها لاسترداد عدد من القمم الاستراتيجية والتى تركزت فى الطرف الشمالى من محافظة اللاذقية ، كما نفذ الطيران الحربى عددا من الطلعات القتالية.
ومن جانبه قال التليفزيون السورى الرسمى إن القوات السورية تمكنت من الاستيلاء على احدى هذه القمم يطلق عليها وتعتبر هذه القمة ذات قيمة استراتيجية، إذ تشرف على الجبال والسهول المحيطة التى يتنازع الطرفان السيطرة عليها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
كاريكاتير احمد دياب
الفيلسوف
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss