الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مصر للطيران» تنقل 272 ألف معتمر عبر 1483 رحلة جوية فى 3 شهور




تواصل مصرللطيران تسيير رحلاتها الجوية إلى كل من جدة والمدينة المنورة لنقل ضيوف الرحمن لأداء مناسك عمرة هذا العام، حيث قامت الشركة بتوفير جميع التسهيلات لعملائها واتخاذ التدابير اللازمة والتنسيق مع جميع الجهات المعنية التى تمكن الشركة من إنجاز موسم عمرة ناجح.
وأكد الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة لا تدخر جهدًا فى خدمة عملائها من المعتمرين، مضيفًا أن مصر للطيران تشهد انتظامًا فى جدول التشغيل الخاص برحلات العمرة التى تقلع من مطار القاهرة الدولى ومطار برج العرب بالإسكندرية  ومطار الأقصر الدولي.
أضاف الحفنى «أن مصر للطيران أقلّت منذ بداية موسم العمرة فى شهر يناير وحتى نهاية شهر مارس الماضى 272628 معتمرًا على متن 1483 رحلة جوية إلى الأراضى المقدسة، حيث تم نقل 215470 معتمرًا إلى جدة على متن 1117 رحلة أقلعت 896 رحلة منها من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى و 183 رحلة من مطار برج العرب بالإسكندرية فضلًا عن 38 رحلة أقلعت من مطار الأقصر الدولي، كما استقبل مطار المدينة المنورة 366 رحلة لمصر للطيران خلال الفترة ذاتها نقلت 57158 معتمرا بواقع 276 رحلة جوية من القاهرة و90 رحلة من الإسكندرية.
ومن جانبه قال الطيار هشام النحاس رئيس شركة الخطوط الجوية «إن الشركة طرحت سعة مقعدية منذ بداية الموسم وحتى نهاية شهر مارس الماضى وصلت إلى نحو 339 الف مقعدً على رحلاتها إلى الأراضى المقدسة بواقع 259 ألف مقعدً إلى جدة و80 ألف مقعدً إلى المدينة المنورة، وقد تمكنت الشركة من شغل نحو 80% من السعة المقعدية المطروحة خلال تلك الفترة فيما ظلت 20% من المقاعد شاغرة.
وأكد النحاس استمرار وصول جميع رحلات مصر للطيران القادمة من جدة والمدينة المنورة إلى مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى (المطار الجديد)، وذلك لحين الانتهاء من أعمال الصيانة التى تتم فى صالة الوصول بمبنى الرحلات الموسمية.
وناشدت الشركة أهالى المعتمرين بانتظار وصول ذويهم من الأراضى المقدسة بمبنى الركاب رقم 3 بدلًا من الانتظار أمام الصالة الموسمية فى حين يستمر اقلاع رحلات السفر من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة.