الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجاد: عندما ترفرف بيارقنا على البيت الأبيض.. سنهدأ




قال الرئيس الإيرانى السابق محمود أحمدى نجاد خلال زيارته إلى مدينة عبادان جنوب غربى إيران أنه لن يهدأ إلا بعد ما تفلح بلاده فى «وضع بيارق الشهداء على مبنى البيت الأبيض لترفرف هناك».
وكان أحمدى نجاد يتحدث إلى جمع من الحاضرين فى المناطق التى دارت فيها حرب الثمانى أعوام بين إيران والعراق طبقا لما أوردته وكالة «الباسيج» للأنباء، وقال إن: «قيم الثورة تنتقل إلى الجيل الثانى بشكل مناسب».
وأضاف: «يجب أن يعتز الشعب الإيرانى لأنه صمد للحفاظ على القيم الثقافية والدينية.. لدينا رصيد بشرى منقطع النظير، ويجب استخدامه بشكل جيد».
وكان مرشد الجمهورية الإيرانية على خامنئى قد زار نفس المكان الأسبوع الماضى وخطب أمام المشاركين فى القوافل التى يطلقها الحرس الثورى لزيارة المناطق التى دارت فيها الحرب للترويج إلى «قيم الثورة» طبقا لما تعلنه السلطات.
وخلال السنتين الأخيرتين من حكمه توترت العلاقات بين مرشد الجمهورية على خامنئى وأحمدى نجاد بسبب الخلاف حول إدارة وزارة الاستخبارات وتجنب أحمدى نجاد خلال الأشهر الماضية المشاركة فى المراسم التى يحضرها خامنئي، وتشن وسائل الإعلام التابعة للحرس وكذلك الحكومة الجديدة هجوما متواصلا على أداء الرئيس السابق.