السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إزالة تعديات 250 فدانا بالسادات.. ومليار جنيه لتطوير المدينة




 كتب – طه النجار
اكد المهندس خالد أبو العطا، رئيس جهاز مدينة السادات، بأن الجهاز قام بإزالة التعدى على مساحة 250 فدانا خلف منطقة سجون ( 2 ) على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، بمنطقة الشريط السياحي، واصبحت فى حوزة الجهاز عن طريق حملة مكبرة  بالتنسيق مع شرطة السادات.
وأضاف أنه تم الانتهاء من تنفيذ حوالى 35 عمارة للاسكان الاجتماعى بالمدينة حتى الآن، وقام الجهاز بوضع خطة متوسطة المدى تبدأ من العام المالى 2014 /2015 بحوالى مليار جنيه وتنتهى فى العام المالى 2016 /2017 تشمل ترفيق عدد 9 مناطق سكنية ( س 14،  س 15 ، س 21 ، س 22 ، س 31 ، س 33 ، س34 ، س 35 ، س 36 ) كمناطق لإقامة مشروع الإسكان الاجتماعي، وكذلك تنفيذ الخدمات اللازمة لبعض مناطق الإسكان الاجتماعى.
كما قام الجهاز بتنظيم زيارة للمستشفى العام بالمدينة، وتم حصر المشاكل ومتطلبات تطوير الخدمة والأداء، وجارى الدراسة تمهيدا للعرض على مجلس الأمناء للمشاركة فى حل هذه المشاكل.
وأشار رئيس جهاز مدينة السادات إلى استجابة عدد من مصانع المدينة لمبادرة الجهاز بخصوص أعمال إنشاء ميدان على نفقتهم الخاصة، وإنشاء مظلات للسيارات ومحطات انتظار، وذلك فى إطار المشاركة المجتمعية فى تطوير المدينة، والحفاظ على مظهرها اللائق،  وجار دراسة هذه الطلبات وعرضها لأخذ الموافقة على التنفيذ للبدء فى أعمال التجميل.