الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محافظ القاهرة يحظر التعامل مع المنظمات الأجنبية




كتب ــ بشير عبد الرؤوف
أصدر محافظ القاهرة تعليماته لكافة رؤساء الأحياء ومديرى المديريات التابعة للمحافظة، وكذلك مديرى الهيئات التابعة بحضر التعامل مع المنظمات الأجنبية الراغبة فى الحصول على معلومات من أجهزة المحافظة.
وصرح مصدر مسئول بالمحافظة أن تعليمات المحافظ حددت أن تتم مخاطبته بشكل مباشر من المسؤلين بمختلف المواقع بالمحافظة للحصول على رأيه مباشرة لتلافى الأهداف التى قد تكون خلف الحصول على تلك المعلومات، والتى قد تكون فى ظاهرها أهداف حسنة وتخفى وراءها ما هو فيه اضرار ويساء استخدام تلك المعلومات أو إرسالها لجهات أجنبية لأهداف غير سليمة.
وأشار المصدر إلى أن بعض هذه المنظمات كان يطلب بيانات عن أشياء غريبة لا ترتبط بالعمل، مثل عدد الأبواب فى المصالح ونوع الأخشاب، كما تقوم بعض هذه المنظمات أيضا بالحصول على بيانات وإحصائيات مهمة عن المواطنين وأعمال الحكومة.
وأضاف المصدر أن المحافظ طلب من المسئولين أن تقتصر المعلومات التى يمكن تقديمها لتك المنظمات على ما يحدده شخصيا لهم.
من جهة قرر محافظ القاهرة د.جلال سعيد تكليف نوابه الأربعة البدء فى طرح إنشاء محطات كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية على أحد المبانى التابعة للمحافظة بواقع مبنى بكل منطقة.
حيث تم اختيار مبنى ديوان المنطقة الغربية بعابدين ومبنى حى المعادى بالجنوبية ومبنى مجمع الأحياء بالمنطقة الشمالية، ومبنى مقر حى المطرية بالمنطقة الشرقية، وأكد المحافظ بأن يتم طرحهم بمناقصة والإرساء على أفضل العروض، وتقييم التجربة وتعميمها على كافة المبانى الحكومية التابعة للمحافظة، مما يساهم فى ترشيد استهلاك الكهرباء والاعتماد على طاقة بديلة صديقة للبيئة.
كما أكد المحافظ سرعة انتهاء الاعمال بنفق المشاة بمنطقة القطامية طبقاَ للجدول الزمنى المحدد، وافتتاحه للمواطنين خلال الأسبوع الأول من شهر إبريل المقبل.