الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اخبار متنوعة




تنظم الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة دورة تدريبية فى دراسة الجدوى بالتعاون مع منظمة الـConfejes فى الفترة من 5 - 10 إبريل الجاري بمركز التعليم المدنى بالجزيرة.
ويشارك فى الدورة مجموعة من شباب محافظات «الإسماعيلية، السويس، قنا، سوهاج، الفيوم، المنيا، بنى سويف، أسيوط، الأقصر، أسوان».. وتدعو الوزارة الشباب الراغبين الالتحاق بالدورة التقدم بطلب لمديرية الشباب والرياضة بمحافظته. . ويشترط للتقدم للدورات ألا يزيد عمر المتقدم على 28 سنة، وأن يكون حاصلاً على مؤهل عالٍ, وأن تتوفر لديه الجدية والاستعداد للاشتراك فى المشروع بنسبة من 5 إلى 10 % من قيمة المشروع، والتفرغ لمدة ثلاث سنوات للمشروع.

 

نظمت أكاديمية الشرطة تفعيلا لمبادرة «إعرفنــــى صـــــح» زيارة لمجموعة من طلبة جامعة المنوفية وعدد من المدارس الحكومية (الإبتدائى والإعدادى والثانوى) إلى مقر الأكاديمية.
والتقى وفد طلبة الجامعة والمدارس خلال الزيارة بقيادات وطلبة كلية الشرطة، وتعرفوا على الحياة المعيشية لطلبة الأكاديمية، والتدريبات التى يتلقوها، والتى تؤهلهم للتصدى لكل أشكال الجريمة بالشارع المصرى.
وأشاد الطلبة بما لمسوه خلال الزيارة من جهد شاق يبذله ضباط الأكاديمية وكذلك الطلبة، لكى يصل مستواهم المهارى إلى الدرجة التى تؤهلهم للتصدى لكل صور الجريمة والعمل على حماية المواطن.


فقدت المؤسسة الوطنية العسكرية أحد أبطالها الذين شاركوا فى حرب أكتوبر المجيدة اللواء طيار محمد زكى عكاشة ونعى اللواء طيار محمد عبدالله الراحل قائلاً: عكاشة كان أحد الطيارين المميزين الذين شاركوا فى حرب تحرير الوطن من العدو الصهيونى خلال حرب أكتوبر المجيدة وصدر له كتاب تاريخى مهم عن هذه الحرب كتب فيه بكل حيادية ملاحظاته ومشاركاته كضابط طيار.. ويذكر له أيضًا أنه أحد مؤسسى جبهة مقاتلين من أجل مصر التى دشنت قبل ثورة 30 يونيو ووضعت برنامجًا يقضى بضرورة تسليم البلاد لرئيس المحكمة الدستورية.. ومحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى على ما ارتكبه فى حق الدولة المصرية.