الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شيخ الأزهر يلتقى كبار علماء المغرب والجزائر ويبدى استعداده لنشر كتب التراث المشتركة




استقبل د. أحمد الطيب شيخ الأزهر اليوم بمكتبه بمقر مشيخة الأزهر وفدًا من كبار العلماء بالمغرب والجزائر حيث جرى الحديث عن المراسلات التى جرت بين شيخ الازهر الراحل محمد مصطفى المراغى  شيخ الأزهر ورئيس جمعية العلماء المسلمين بالجزائر الراحل  الشيخ عبد الحميد بن باديس الذى  أكد وقتها  أن الأزهر الشريف هو الذى يمثل الخلافة العلمية للعالم الإسلامى كله شرقًا وغربًا.
وأكد د. الطيب  للوفد اهتمام الأزهر الشريف بمنظومة القيم والثقافة الإسلامية الأصيلة والتى عبر عنها العلماء على مر العصور بضرورة الالتزام بعقيدة أئمة أهل السنة والجماعة، وفقه الأئمة الأعلام فى الفروع وبالتزكية والسلوك فى العمل.
كما أعــــــرب عن استعداد الأزهر لنشر كتب التراث التى تعبر عن عمق العلاقات ووحدة المشرب بين أبناء المشرق والمغرب العربيين، وأوضح قائلاً: إن الأزهر كان سباقا فى القرن التاسع عشر الميلادى لنشر عيون التراث الإسلامي، بل يعتبر الأزهر رائدًا فى مجال التحقيق وإحياء التراث.
وأوضح د. عمـــــار طالبى – احد علماء الجزائر - بأن الأزهر الشريف يمثل للجزائريين المرجعية الوسطية التى تعبر عن تعاليم الإســـــــــلام بوسطيته وسماحته، ومازال طلاب العلم ينهلون من هــــــــــذا الصرح العلمى الكبير إلى يوم الناس هذا .