الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

منتج مسلسل «قلوب»: نقصد إثارة الجدل ولدى وقفة مع التليفزيون المصرى إذا حذف ألفاظاً من العمل




بمجرد عرض الحلقات الأولى من مسلسل «قلوب» واجه سيلا من الهجوم والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعى والنقاد حيث أتهم الكثيرون العمل بالتفاهة والسطحية من ناحية وانتقدوا احتواءه على العديد من الألفاظ الخارجة والإيحاءات التى تعرض لأول مرة فى عمل درامى ووصف الكثيرون قصة العمل بأنها مجرد إلا جلسات متتالية لمجموعة من الفتيات المنحلات اخلاقيا ويحمل دعاوى صريحة للجرأة لما يحتويه جلسات الفتيات من مخدرات وخمور وحديث عن علامات غير الشرعية.

من جانبه أكد منتج العمل ممدوح شاهين أن الجدل حول العمل دليل على نجاحه وإثارة ضجة حوله كانت مقصودة نظرا لتناوله قضايا شائكة مثل الجنس والدين والخيانة والعنوسة واضاف أن شكل التناول الذى أثار الهجوم لا يوجد طريقة أخرى لتقديم هذه الفكرة غير التى قدم بها ونفى شاهين ما تردد حول أن المسلسل يدعو إلى الاباحية مؤكدا أن قضايا المسلسل من قلب المجتمع المصرى وعصر دفن رؤوسنا فى الرمال قد ولى.
وعن موقفه من الرقابة قال ان العمل حصل على موافقة رقابية باستثناء بعض الألفاظ تم حذفها لا تؤثر فى مضمون المسلسل، مؤكدا ان صميم الدستور الذى حصل على نسبة لا يستهان بها من الإدلاء بنعم ينص على حرية الرأى والابداع فى مادته 214 ومديرو العمل غير لائق له كامل الحق تغيير القناة واكد ان كل ما يتناوله المسلسل يقال حقا فى جلسات البنات بمفردهم ونسبة الاعلانات اكبر دليل على نجاح المسلسل لانها زادت بمجرد عرض حلقاته الأولى.
وعن واقعة حذف التليفزيون المصرى لبعض الألفاظ علق شاهين بأن عقلية التليفزيون المصرى توقفت من الستينيات ولم تتغير وهذه المرة الأولى التى يعرض بها عمل جرىء على شاشته.
واضاف شاهين أنه وافق على عرض العمل على التليفزيون المصرى لتشجيعه على العودة إلى ريادته لانه تليفزيون بلدنا على حد قوله ولكن اذا استمرت رقابته فى حذف الفاظ حتى الحلقة العاشرة سيكون له تصرف آخر ومن المحتمل سحبه من العرض على شاشته.
الجدير بالذكر أن أكثر المتعرضات للهجوم من مسلسل «قلوب» هما علا غانم والتى اتهموها بنقل جرأتها المفرطة من السينما إلى التليفزيون والإعلامية ريهام سعيد بسبب جرأة الألفاظ التى تتفوه بها خلال الأحداث منذ الحلقات الأولى حيث وجه لها النشطاء رسالة بأنها من المفترض أنها صاحبة رسالة لكونها اعلامية ويقلل من قدرها المشاركة فى مثل هذا العمل.. مسلسل «قلوب» اخراج حسين شوكت ويشارك فى بطولته نجلاء بدر وجيهان عبد العظيم وانجى المقدم.