الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مكى يقترب من الانضمام للقلعة الحمراء




أكد أحمد حسن مكى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادى حرس الحدود أنه ملتزم بعقده مع ناديه وأن أى مفاوضات مع أى ناد يجب أن تكون من خلال مجلس إدارة نادى الحرس.
وأضاف مكى: إن هناك مفاوضات مع النادى الأهلى المصرى للانتقال إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل وأنه أبدى موافقته على الانتقال إلى صفوف القلعة الحمراء ولكن من خلال نادى حرس الحدود.
وأكد أن الأهلى يمر بظروف صعبة حاليا نظرا لاعتزال عدد من النجوم الكبار واصابة عدد كبير من اللاعبين والاعتماد على مجموعة من الشباب وهو ما أثر على أداء النادى الأهلى.
من جهة أخرى فجر العقيد «مؤنس أبو عوف» نائب رئيس جهاز الرياضة العسكرى مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانه أن نادى حرس الحدود غير تابع للمؤسسة العسكرية التى لا يتبعها بين فرق الدورى الممتاز سوى طلائع الجيش، ما يجعل مخالفة المؤسسة للمادة 18 غير موجودة من الأساس.
وأكد أبو عوف أن نادى حرس الحدود مدنى خالص ولا يتبع القوات المسلحة، وتم إنشاؤه عام 34 تحت اسم «خفر السواحل»، من خلال الموظفين المدنيين والأجانب التابعين لخفر السواحل، والمسماة بحرس الحدود حالياً، وبالتالى لا يوجد مشكلة مطلقًا.
وأشار إلى أن وضع الأندية التابعة للمؤسسة العسكرية لا يختلف عن باقى الأندية، فهى مشهرة وفق قانون 77 لسنة 75 حالها حال جميع الأندية، وتقع تحت مظلة نفس القانون، ولكن الخلاف الوحيد فى أن مجالس الإدارات تأتى بالتعيين وليس الانتخاب.