الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لندن تطيح بــ«الإرشاد».. وبلاغ بوضع «كاميرون» على قوائم الترقب




فى إطار محاصرة العالم لجماعة الإخوان الإرهابية قررت الحكومة البريطانية إجراء تحقيق حول أنشطة جماعة الإخوان فى لندن وعلاقتها بالمنظمات الإرهابية ليمثل ضربة كبيرة للتنظيم الدولى لجماعة الإخوان فى الخارج.
وواصلت صحيفة «الجارديان» البريطانية الاهتمام بقرار رئيس الحكومة البريطانية، التحقيق فى أنشطة جماعة الإخوان المسلمين فى بريطانيا، وصلاتها بالتطرف والعنف، واستمرت الصحيفة فى انتقاد القرار والخطوة والدفاع عن الجماعة، محذرة من أن هذا التحقيق قد يأتى بنتائج عكسية.
وأشارت الصحيفة إلى رد الإخوان على التحقيق الذى سيجريه داوننج ستريت، وتهديدها بمقاضاة الحكومة البريطانية لو حاولت تقييد أنشطتها.
من ناحية أخرى تقدم أحمد عبد السلام الريطى، المحامى بالنقض والإدارية والدستورية العليا، ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد كل من ديفيد كاميرون، ورئيس مجلس اللوردات البريطانى، ووزير خارجية المملكة المتحدة، يطالب بوضعهم على قوائم ترقب الوصول لامتناعهم عن رد حقوق مصر لدى المملكة المتحدة.
وذكر البلاغ رقم 7300 لـسنة 2014 عرائض النائب العام، أن المملكة المتحدة التى يمثلها المشكو فى حقهم خالفت القانون الدولى، والمواثيق والمعاهدات الدولية الموقعة عليها، بامتناعها عن رد المستحقات المالية، والاقتصادية، والأدبية