الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأردن: توقيع 9 اتفاقيات مع مصر.. وحل مشكلات 16 عاماً




أكد الدكتور عاكف الزعبى وزير الزراعة الأردنى، عمق العلاقات المصرية ــ الأردنية فى كل المجالات، خاصة فى المجال الزراعى، منوها بأن اجتماعات اللجنة العليا الأردنية - المصرية المشتركة الأخيرة فى القاهرة كانت إشارة سياسية على المستوى العالى للعلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين والتى توجت بالتوقيع على 9 اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية تنظم مجالات التعاون بين الجانبين.
وقال الزعبى: إن زيارته الأخيرة إلى القاهرة ولقاءه مع الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أسفرت عن التوصل إلى حلول لجميع المشاكل التى كانت عالقة بين البلدين فى هذا القطاع والقائمة منذ 16 عاما.
وأضاف: «بحثنا فى القاهرة أواخر الشهر الماضى مع أبو حديد والفنيين من الجانبين إمكانية زيادة حجم التبادل التجارى الزراعى بين البلدين كما وضعنا حلولا للمشاكل الخمس التى كانت قائمة وجرى التوافق عليها جميعا»، لافتا إلى أن حجم التبادل الزراعى بين البلدين ليس فى المستوى المطلوب.
وأعرب وزير الزراعة الأردنى، عن تمنياته فى أن تسهم مباحثات القاهرة فى دفع حجم التبادل التجارى الزراعى بين البلدين والذى يميل إلى صالح مصر والبالغ حاليا 90 مليون دولار مقابل 10 ملايين دولار للأردن، معربا عن أمله فى تتحسن الأمور مستقبلا.