الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ضبط 18 إخوانيا وإخوانية يديرون صفحة على الفيس تهاجم الجيش والشرطة




كتب - محمد هاشم


تمكنت إدارة التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية من ضبط سيدة ضمن عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى تقوم بإدارة صفحة على الفيس بوك باسم وزارة الداخلية وتحرض ضد رجال الجيش الشرطة.
فى إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها بالاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص  فنى وتتبع البصمة الالكترونية لضبط عناصر جماعة الإخوان الإرهابية المتورطين فى إنشاء صفحات على الفيس بوك أو مواقع التواصل الاجتماعى للتحريض ضد ضباط وأفراد الشرطة ونشر بياناتهم الشخصية فقد تم ضبط المتهمة «شهيرة أيوب إبراهيم محمد» 39 سنة مقيمة بدائرة قسم شرطة أول السلام بالقاهرة قائمة على إدارة صفحة الشرطة المصرية، الصفحة الرسمية تقوم بانتحال صفة وزارة الداخلية ونشر مشاركات سب وقذف والتحريض ضد رجال الشرطة والجيش وصفحة Fuckthe Police.
وفى سياق متصل واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملاحقة وضبط عناصر تنظيم الإخوان الارهابى الصادر بشأنهم قرارات بالضبط والإحضار من قِبل النيابة العامة لتورطهم فى الاعتداء على المقار الشرطية والتحريض على العنف.
وأسفرت الجهود بمديرية أمن الفيوم عن ضبط 4 من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى، المتورطين بالضلوع فى الاعتداء على المنشآت الشرطية بالمحافظة، وبحوزتهم 4 زجاجات مولوتوف، وبمديرية أمن المنوفية عن ضبط اثنين من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى، أثناء قيامهما بإحداث حالة من الشغب أمام الشهر العقارى فى مدينة شبين الكوم، وبمديرية أمن شمال سيناء عن ضبط أحد المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى، المطلوب ضبطه وإحضاره فى واقعة حرق وإتلاف مبنى الحماية المدنية والاستيلاء على محتوياته.
كما أسفرت الجهود بمديرية أمن المنيا عن ضبط 10 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، المطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا محاولة اقتحام مركز شرطة بنى مزار، واقتحام وحرق وسرقة محكمة بنى مزار، ومحاولة اقتحام مركز شرطة ملوى، وسرقة محل، وحرق النيابة الإدارية ببندر ديرمواس، وحرق كنيسة السيدة العذراء.... وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين كل منهم على حدة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.