الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

..والمؤتمر يطالب الداخلية بجمع السلاح والنور: يتهم قيادات أمنية بالتقاعس




كتبت - نادية شابور ومحمود محرم


طالب حزب المؤتمر برئاسة السفير محمد العرابى الحكومة بالإهتمام بالأمن العام خصوصا الخصومات الثأرية التى زادت بطريقة، لافتة فى صعيد مصر بعد ثورة 25 يناير نتيجة دخول كميات كبيرة من السلاح أثناء حالة الفوضى التى إجتحت البلاد خلال الفترة الماضية.
ومن جانبه أكد المهندس معتز محمود نائب رئيس الحزب فى تصريحات صحفية له، أنه حان الوقت للتصدى بمنتهى القوة والحسم وجمع السلاح، ومطالبة الداخلية بالقيام بحملات موسعة لجمع الأسلحة من العائلات التى بينها خصومات ثأرية حتى يتوقف نزيف الدماء.
واستنكر محمود وقوع أكثر من «23» قتيلاً فى حادثة ثأرية فى محافظة أسوان مما يدل على الإهمال الشديد من قبل الأمن العام للقيام بواجبه وجمع السلاح المهرب وغير المرخص، وحذرا من أن ذلك السلاح المنتشر فى كل محافظات مصر خاصة الصعيد هو قنبلة موقوته لا بد من مواجهته مثل الإرهاب حيث إنه مساو له فى الخطر.
 بينما استنكر المهندس «جلال مرة» أمين عام حزب النور ما حدث بين أبناء الشعب الواحد فى أسوان، بين قبيلتى «الهلايل والدابودية» مشيراً إلى أنه لا بد من إعادة النظر فى بعض القيادات الأمنية المتقاعسة عن أداء واجبها، وكذلك بعض القيادات التنفيذية وعلى رأسهم المحافظ.
 وطالب جلال  مرة  بضرورة الاستعانة بالقوات المسلحة لنزع أسلحة الطرفين، وتدخل القوى المدنية والشعبية للصلح بين القبيلتين, مؤكداً أن الظرف الذى يمر به الوطن يحتاج إلى ضبط النفس وبسط الأمن والحب والوئام بين أبناء أسوان.