الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

منة فضالى: تعلمت من أخطائى وتربيتى تمنعنى من الرد على «زينة»




حوار - محمد سعيد هاشم
 

■ كيف تم ترشيحك لمسلسل اكسلانس الذى تقومين بتصويره حاليا؟
- كنت فى دبى اتفق على مسلسل مع الفنان حياة الفهد وأيضا كان معروض على برنامج أقوم بتقديمه فى قناة دبى واتصل بى أستاذ وائل عبدالله وقال لى عندما تعودين إلى مصر أريدك فى المكتب وبالفعل نزلت من الطائرة على مكتبه فورا وقال لى إن لديه دورا مهما جدا لى وسألنى لديكى أعمال أخرى أم لا؟ لأن هذا دور مهم جدا ورئيسى يحتاج تفرغا ، وقال لى خذى الورق وادرسيه وعندما قرأته فوجئت به أفضل من كل شيء وسعدت جدا لأن أيمن سلامة مميز وكلامه ليس تقليديا وواقعيا وأيضا العمل مع أحمد عز، والإخراج لوائل عبدالله فكل عوامل النجاح متوافرة وعلى الفور قبلت الدور وتفرغت له.


■ ما دورك فى المسلسل؟
- هو دور صعب أنا فتاة اسمها «هند» وهى الذراع اليمنى لسيف الدسوقى وتحبه كما أنه هو الذى يتبناها وتولى مصاريف دراستها فى الخارج ليعتمد عليها فى شركته وخارج الشركة وهى التى تحل مكانه أثناء غيابه إلى أن تتعرض لمشاكل بسببه لانها تحبه وتدخل فى مواجهة مع رياض الذى يقوم بدوره أحمد رزق لأنها تحب سيف الدسوقى وباقى التفاصيل سوف يكتشفها الجمهور.


■ كيف كان استعدادك للدور؟
- طلب منى المنتج وائل عبدالله أن أغير فى شكلى وأن أقص شعرى وبالفعل قمت بقصه أكثر من مرة وحاولت أن تكون ملابسى الشخصية مثل الأوروبيين على أن تكون بسيطة وهى مشهورة برابطة العنق فطبيعة الشخصية هادئة وحساسة وتختلف تماما عن حياتها الشخصية لأن والدها يعمل فى الأرض وشقيقها يعمل خراطا.


■ ما أجواء الكواليس المسلسل؟
- الكواليس «حلوة» جدا أعتقد أن الكاست الوحيد الذى يذهب إلى التصوير قبل ميعاد التصوير وممكن نفطر مع بعض وأحمد رزق صديق لى منذ سنين وهو عزيز على قلبى بالرغم من أننا عملنا مع بعض مرة واحدة والأستاذ صلاح عبدالله الذى عملت كثيرا معه والعمل معه ممتع ووائل عبدالله صديق اعمل معه للمرة الأولى فهو عملى جدا فى الشغل وتفكيره وتكنيك مش مصرى ولديه أفكار جديدة.


 ■ هل ستشاركين فى مسلسل الاكسلانس فقط هذا العام؟
- نعم لأن الدور الذى رشحنى له وائل عبدالله مهم جدا ويحتاج تفرغا ومجهودا كبيرا ولذلك أتمنى أن تنال شخصية هند إعجاب الجمهور ويرانى فى شكل جديد وهذا المسلسل سوف يكون نقطة تحول فى مشوارى الفنى فى المرحلة القادمة وسوف أدخل مرحلة تأخرت عليها سنوات وهى البطولة وهذا العام ربنا كرمنى كثيرا بهذا المسلسل لأننى منذ فترة أقدم أدوارا ثانية وثالثة وربنا أراد أن أعمل هذا الدور المهم الذى سيضيف لى بعد مسلسل «الملك فاروق».


■ كيف تابعتى قضية الفنانة أحمد عز مع زينة؟
- أولا أنا لست مع طرف ضد طرف ولكن أنا مع الحق وإذا كنت أدافع عن أحمد عز فهذا من منطلق أن عز لم يسمع أحد عنه شيء غير أخلاقى منذ بدايته وحتى الآن كما أنه لم يثير المشاكل فى حياته الشخصية أو حتى فى عمله وأنا أعرف أحمد عز جيدا فهو محترم وابن ناس وصادق جدا مع نفسه ومع جميع زملائه ولم يفعل  شيئا يسئ لسمعته من قبل ولذلك أقف بجانبه وأسانده لأنه زميل وصديق وأخ وأعرفه جيدا وأعرف عن عز أنه لن يفعل مثل هذه التصرفات لأنه شخص فاهم جدا وعاقل وأثق فى تصرفاته.


■ وكيف ترين المشهد الحالى وتطورات القضية؟
- أرى أن هناك حملة استهداف واسائه لشخص أحمد عز وسمعته غير مبررة حملات إعلامية وصحفية تهاجمه دون انتظار ظهور الحقيقة أو حتى البحث عن الحقيقة ولكن الغرض من كل هذا التشويه ولكن مع هذا علينا أن ننظر إلى كل طرف فى هذه القضية وننتظر الحقيقة دون الخوض فى قصص ليس لها أساس من الصحة والكل يعرف من هو أحمد عز، ومن هى زينة وهو لم يبدأ بالمشاكل أو حتى لم يثير الموضوع إعلاميا مثلما فعلت هى.


■ هل تحدثتى مع أحمد عز فى هذه القضية؟
- نعم وقولت له لماذا تقف صامتا هكذا؟! فى ظل حملات التشوية على سمعتك فقال لى ليست من أخلاقى أن أفضح أحد هذا هو أحمد عز رجل محترم ولن يتحدث عن مشاكل أحد مع العلم أن عز لديه الكثير لقلب موازين الأمور فى قضيته مع زينة ولكننى أثق فيه واحترام صمته وان شاء الله سوف تظهر الحقيقة ولا أحد يعرف ما سوف يحدث غدا.


■ ولكن لماذا الصمت أيضا ولم تردين على هجوم زينة عليك؟
- لم أرد عليها لأننى لست متفرغة للرد على أحد لأننى أركز فى عملى ولن أركز مع أى شيء أخر وزينة ليست صديقتى وقد عملنا مع بعض مرتين وتربيتى وأخلاقى تمنعنى من الرد عليها وأنا أكبر من انى أهاجم أو أقوم بالرد على أحد «قل أدبه علىّ»، وعموما ربنا يسمحها وأطالبها بالتركيز فى عملها وبيتها وأطفالها أولى من الهجوم على الناس فإذا كنت أدافع عن زميلى أحمد عز فهى لديها من يدافع عنها أيضا لماذا لم يهاجهم أحد.


■ ولكن هل بالفعل مصير المسلسل سوف يتأثر بالهجوم على بطله «عز»؟
- أطلاقا أحمد عز نجم جيله ومكانته الفنية لن تتأثر وليس من الطبيعى أن يحدث له مشكلة فيخسر جمهوره فهذا ليس منطقيا وجمهور عز يعرف تاريخه الفنى وأيضا يعرف تربيته ولذلك لن يتأثر جماهريته برغم كل حملات التشوية المثارة حوله الآن وسوف يصعد عز بمكانه أعلى من كان عليها لأنه مظلوم كما أن المسلسل سوف يكتشف الجمهور أنه مصنوع بشكل مختلف من حيث السيناريو والقصة والإخراج وحتى أداء أبطاله.


■ أين أنت من البطولة المطلقة؟
- أكيد أتمنى أن أقدم أدوار بطولة ولكن دائما أشعر أن البطولة الجماعية «أحلى» لأن فيها التنافس غير طبيعى وأنا شخصية أحب العمل مع زملائى لكى استفيد من خبراتهم ولكن حاليا أنا فى تجربة سوف تساعدنى أن أدخل مرحلة البطولة المطلقة التى تأخرت عليها سنين.


■ ما أسباب تأخر البطولة المطلقة؟
- أعتقد أن عدم تركيز منى كما أننى قمت باختيار أدوار غلط وركزت فى الحب والارتباط والزواج وهذا عطلنى كثيرا عن مسيرتى الفنية والسبب لأننى رومانسية ودائما أسير وراء مشاعرى ولكن مؤخرا قررت أن أركز فى عملى وحاليا تغير تفكيرى وتغيرت نظرتى للأمور وأيضا تبدلت أهتمامتى وأنا الآن فى مرحلة جديدة من عمرى ومشوارى الفنى.


■ لماذا منة فضالى تثير الجدل دائما؟
- أنا لا أعرف حتى الآن ما الغرض من هذا ولكن عندما أظهر فى أى مناسبة تجد جدلا كبيرا من بعض المصورين وبعض المواقع هى التى تثير حولى الجدل إذا كان فى ملابسى أو حتى التربص لى فى تصرفاتى العادية التى تأخذ بمفهوم آخر على الإطلاق وتصدر للساحة الصحافة الفنية بهذا المنطق.


■ ولكن تصرفاتك هى من تجعل هذا مثل قبلتك للفنان راغب علامة؟
- أولا راغب علامة يعرف أمى منذ أن كنت طفلة وكان دائما يرسل لى ألبومات مع أمى من لبنان وعلاقتى به أسرية وأنا أعشقه عشق غير طبيعى ولا يجوز أننى عندما أصعد لراغب علامة وأقبله يبقى بيننا شيء وأنا حضرت هذه الحفلة من أجله وهذا شيء عادى ولكن أخذت الصورة وتحولت إلى معنى آخر وهذا ما أعنيه.