الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«صلاح» حديث الصحف العالمية بعد التألق مع «البلوز»




كتبت- فاطمة التابعى
وأشارت فى تقريرها إلى أن النجم المصرى أعلن عن نفسه بقوة خلال هذه المواجهة.
 ولم تخرج صحيفة «ديلى ميل» عن السياق حيث أشادت بالقدرات والإمكانيات البدنية والفنية التى أظهرها صلاح  فى المباراة، وإحرازه هدفًا وصناعته هدفين من ثلاثية تشيلسى. فى حين أكدت صحيفة «ميرور» البريطانية أن فوز «البلوز» يرجع لفضل صلاح الذى صال وجال على العشب الأخضر. صحيفة «ميترو» البريطانية أيضًا خرجت بمانشيت يقول:  «صلاح، لامبارد، ويليان» أعادوا الثقة لعشاق البلوز، وركزت على الأداء اللافت الذى قدمه الفرعون المصرى. أما صحيفة «صن» البريطانية فأكدت أن صلاح قاد «الحصان الصغير» مجددًا إلى قمة الدورى الإنجليزى، بعد أداء لافت وإشادة مستحقة من جماهير البلوز.
وقدم محمد صلاح أروع مبارياته مع تشيلسى فى اللقاء الأول الذى يظهر فيه بالتشكيل الأساسى منذ انتقاله إلى الفريق  يناير الماضى قادمًا من بازل السويسرى. ليحقق الفرعون المصرى أول أرقامه التاريخية مع «البلوز» فى الدورى الإنجليزي، بعدما حصد لقب أفضل لاعب فى المباراة ليصبح صلاح ثانى لاعب فى تاريخ الدورى الإنجليزى يحصل على لقب أفضل لاعب فى مباراته الأولى بعد إيدين هازاد فى مباراته مع تشيلسى أمام ويجان.
وتألق محمد صلاح بشكل لافت للنظر فى أول لقاء يشارك فيه منذ البداية مع البلوز، حيث سجل الهدف الأول فى الدقيقة 32، وتسبب فى ركلة جزاء فى الدقيقة 61 بعدما تعرض لعرقلة داخل منطقة ستوك، سددها لامبارد، وتصدى لها أسمير بيجوفيتش حارس الضيوف، لكن لاعب وسط البلوز المخضرم تابع الكرة فى المرمى، وفى الدقيقة 72 أضاف البرازيلى ويليان الهدف الثالث للبلوز بعدما تلقى تمريرة من محمد صلاح سددها بقوة على يسار حارس ستوك.
ورفع « ميسى العرب» رصيده لـ4 أهداف على ملعب ستامفورد بريدج، حيث سبق له التسجيل مع بازل فى مرمى بيتر تشيك مرتين إحدهما فى الدورى الأوروبى الموسم الماضى، والأخرى مطلع الموسم الجارى فى دورى أبطال أوروبا، كما سجل هدفين بقميص «البلوز» الأول فى أرسنال والثانى هو هدفه فى ستوك سيتى. ومرر صلاح 43 تمريره خلال اللقاء بنسبة نجاح 88.4%، منها 42 تمريرة قصيرة وواحدة طويلة، كما نجح فى الحفاظ على الكرة ضد المنافسين 12 مرة وخسر المواجهات الفردية 8 مرات وسدد مرتين فقط على المرمى سجل هدفًا من إحداها وأرسل عرضية واحدة، وصنع فرصتين للتسجيل، بخلاف ركلة الجزاء التى تسبب فيها فى الدقيقة 61. وسبق للمهاجم المصرى التسجيل فى شباك الحارس البوسنى بيجوفيتش حارس ستوك سيتى خلال المباراة الودية التى جمعت منتخبنا الوطنى بمنتخب البوسنة والهرسك بالعاصمة النمساوية فيينا فى الخامس من مارس الماضى.
وأشاد البرتغالى جوزيه مورينيو  المدير الفنى لفريق تشيلسى الإنجليزى بالدولى المصرى محمد صلاح وقال فى المؤتمر الصحفى الذى أعقب المباراة: «تشيلسى اتخذ الخطوة السليمة بالتعاقد مع صلاح، والجماهير تحب طريقة لعبه». وأضاف مورينيو: «صلاح من نوعية اللاعبين التى يحتاجها تشيلسى».
من جانبه تحدث محمد صلاح فى حديث تليفزيونى قائلا «علمت أننى سأبدأ المباراة منذ ليل الجمعة، وحاولت أن أدخل جو المباراة دون ضغوط» وأضاف: «مورينيو قال لى العب لعبك، فأنت تلعب من أجل المتعة». وتمنى صلاح أن يكون له دور فى التشكيلة الأساسية لتشيلسى الفترة القادمة.
 هذا وتصدر اسم الفرعون المصرى «صلاح» الصفحة الرسمية لتشيلسى على «فيس بوك» من تعليقات المصريين والأجانب، بعد إحرازه ثانى أهدافه مع البلوز فى الدورى الإنجليزى وتألقه فى المباراة بشكل عام. وبالرغم من اتجاه إدارة صفحة «البلوز» لإنشاء صفحة باللغة العربية لعشاق «تشيلسى» من المصريين والعرب، إلا أن الصفحة الإنجليزية لها نكهتها الخاصة للمصريين.