الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مرتضى يلتحق بماراثون الرئاسة.. ويتعهد بتطبيق الشريعة




أعلن المستشار مرتضى منصور رسميا أمس خوضه الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقال إن برنامجه يستهدف أن تكون مصر قوية وقادرة على استعادة عافيتها وهيبتها كدولة ومكانتها فى العالم، وأوضح أن مصر خلال 10 سنوات الماضية فقدت هذه المكانة وسط الدول العربية والإفريقية والعالم بسبب الظروف الخارجية، ومنها بعض الذين يريدون الهيمنة مثل الولايات المتحدة.

وأكد «إننا نريد لمصر أن تتقدم وتحترم المواطن وكرامته فى ايجاد الفرصة المناسبة فى التعليم المجانى لغير القادر ومكان فى المستشفيات»، وطالب بضرورة وقف الاضرابات والاعتصامات لمدة عام كامل حتى تستعيد الدولة قوتها وعافيتها، مضيفا إننا نعيش فى حالة من الفوضى، وهو أمر لا يجوز أن يحدث فى بلد يحكمها القانون. وقال مرتضى منصور - فى المؤتمر الصحفى - إنه كان من المفترض فرض حظر التجول فى اسوان، وجمع الاسلحة من الاهالى لوقف نزيف الدم.
وتعهد منصور بتطبيق الشريعة الإسلامية وغلق محلات الخمور، وأكد أن المياه لمصر هى شريان الحياة، وهناك اتفاقات دولية موقعة تنظم المياه بين مصر واثيوبيا وأوغندا والسودان، لافتًا إلى أن اسرائيل هى التى تدعم مشروع سد النهضة، وأن إثيوبيا تنتهك المعاهدات الدولية المنظمة للمياه، خاصة أن سد النهضة يهدد مصر بالجفاف، مشددًا على أن مصر لديها جيش يستطيع الحفاظ على مصدر حياة المصريين.
من جانبه أكد خالد مهنى رئيس الإدارة المركزية لأخبار التليفزيون فى تصريحات لـ«روزاليوسف» أن قرار إذاعة بيان للمرشح الرئاسى مرتضى منصور مساء أمس عقب نشرة التاسعة مساء ولمدة 14 دقيقة نوع من الحيادية فى التعامل مع المرشحين.
وأضاف أن إذاعة خبر عن مؤتمر ترشحه وأعقبه بيان الترشح سيتكرر مع المرشحين الأكثر شهرة، لافتا إلى أن المرشح حمدين صباحىإذا رغب فى إعلان بيان ترشيح فأهلا به وأوضح مهنى أن حمدين أعلن ترشحه خلال مؤتمر بمركز اعداد القادة ولكنه لم يتم بمؤتمر إلى الآن.