الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كاميرات مراقبة فى المبانى الحكومية.. و16 لميدان الجيزة




كتب - حسن أبو خزيم


كشف د. على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم خلال أسبوع الانتهاء من تركيب كاميرات المراقبة فى المبانى العامة التابعة لمحافظة الجيزة وسيتم إجراء أعمال الصيانة الخاصة بها بصفة دورية حتى لا يحدث أية أعطال.
وقال عبد الرحمن: إن تلك الكاميرات ستقوم بتأمين المبانى التابعة للمحافظة وحمايتها من أى أعمال إرهابية تقوم بها عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى.
وأضاف المحافظ إنه تم إلزام رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرى مديريات الخدمات بتركيب كاميرات مراقبة لتصوير أى أعمال إجرامية أو محاولات للتعدى على هذه المبانى أو أى عمليات إرهابية أخرى, وبالتالى العمل على سرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة
ومن جانب اخر اكد صلاح ربيع رئيس شركة السلاملك للامن والحراسة المسئولة عن صيانة وتشغيل نفق ميدان الجيزة ان هناك 16كاميرا لمراقبة الميدان لمنع عبور المواطنين اعلى النفق حفاظا على سلامتهم علاوة على تحرير بعض المحاضر للاعمال المخلة بالاداب التى يقوم بها المواطنين خلال عبورهم نفق ميدان الجيزة لافتا بإلزام المواطنين على استخدام نفق مشاة ميدان الجيزة، بعد الانتهاء من إصلاح السلالم الكهربائية وإغلاق الأسوار الحديدية، وإنارة النفق من الداخل ودهان الأرصفة الخارجية.
واشار الى إنه تم وضع كاميرات داخل وخارج النفق لمراقبة حركة المواطنين وضبط أية مخالفات أو باعة جائلين وضبط حركة السيارات والمشاة، مشيرًا إلى أنه سيتم نقل البيانات المُسَجَّلة إلى غرفة عمليات رئيسية للمتابعة والتحليل وحل أية مشاكل طارئة.