السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإنتاج والسيناريوهات تجبر الفنانين على العودة للبطولات الجماعية




كتبت- آية رفعت
تراجع عدد من الفنانين ونجوم الدراما عن التمسك بالبطولات  المطلقة التى كانوا يصرون على تقديمها مسبقا سواء لفشلهم بها أو لعدم وجود السيناريوهات التى ينتظرونها، فكانت البطولة الجماعية هى الحل الأمثل بالنسبة لهم خاصة مع نجاحها فى السنوات الأخيرة وتحقيقها نسبة مشاهدة أعلى من مسلسلات النجم الأوحد، بالإضافة إلى اتجاه الكثير من المؤلفين إلى كتابة قصص تتناول أكثر من نموذج وشخصية بدلا من أن يدور العمل كله حول قصة حياة فرد واحد.
ومن هؤلاء الفنانين وفاء عامر والتى قدمت باقتدار شخصية الراحلة تحية كاريوكا فى مسلسل من بطولتها يحمل اسم «كاريوكا» والذى تم عرضه فى العام قبل الماضى، وظلت عامر طوال هذه الفترة تبحث عن سيناريو عمل جيد يحمل اسمها وبالفعل وقعت عقد مسلسلين مع الكاتب فتحى الجندى لم يكتمل مشروعهما بسبب المشاكل الإنتاجية مما اضطرها لتأجيلهما لشهر رمضان 2015 لتبدأ رحلة البحث عن البطولات الجماعية وبدأت بالفعل تصوير عملين كبطولة جماعية أولهما مسلسل «أبوهيبة فى جبل الحلال» مع النجم محمود عبدالعزيز بالإضافة إلى المشاركة ببطولة مسلسل «ابن حلال» مع الفنان محمد رمضان.
ورغم النجاح الملحوظ الذى حققته الفنانة نيللى كريم خلال أولى بطولاتها الدرامية المطلقة فى مسلسل «ذات» والذى عرض فى رمضان الماضى إلا أنها لم تتوقف بحثا عن العمل الذى يحمل اسمها منفردا وقررت المشاركة ببطولتين جماعيتين تخوض بهما الموسم الحالى وذلك من خلال مسلسل «سرايا عابدين» والذى تشارك فيه مع مجموعة كبيرة من النجوم منهم يسرا وقصى خورى ونور اللبنانية ومى كساب، ومن جانب آخر بدأت تصوير مسلسل «سجن النسا» أمام درة وروبى وراندا البحيرى وإخراج كاملة أبوذكرى فى ثانى تعاون بينهما.. وتقدم نيللى شخصية سجانة بسجن القناطر للنساء.
ومن أكثر الفنانات اللاتى انتظرن البطولة المطلقة المناسبة طويلا كانت الفنانة ماجدة زكى والتى قدمت آخر عمل درامى لها «كريمة كريمة» عام 2009 ومنذ ذلك الوقت وهى تبحث عن سيناريو عمل كبطولة مطلقة لها، حتى اضطرت هذا العام لخوض الدراما التليفزيونية بتجربة بطولة مطلقة مع هالة فاخر وهالة صدقى التى لم تحقق نجاحا كبيرا ببطولاتها المطلقة خاصة فى الجزء الأخير من السيت كوم «جوز ماما» الذى عرض رمضان الماضى.. بالإضافة إلى سوسن بدر والتى قدمت عملا باسمها العام الماضى وهو مسلسل «الوالدة باشا» مع باسم سمرة وآيتن عامر وصلاح عبدالله، والذى حققت من خلاله أيضا نجاحا لم يمنعها من العودة للبطولات المشاركة.
أما الشباب فقد وجد أغلبهم أن العودة للبطولات الجماعية هى الطريق الآمن بالنسبة لهم خاصة بعدما فشل بعضهم فى تحمل عمل دراميا وحده وعلى رأسهم الأردنى منذر رياحنة الذى لم يستطع تحمل مسلسل «العقرب» كبطولة مطلقة له والذى عرض بشهر رمضان الماضى ولم يحقق سوى نسبة مشاهدة وتوزيع قليلة جدا، فقرر العودة مرة أخرى إلى البطولات الجماعية، حيث يشارك الفنان أمير كرارة وداليا مصطفى بطولة مسلسل «أنا عشقت» مع المنتجة دينا كريم.. ويقوم رياحنة بدور طبيب مسالم ويبتعد به عن أدوار الأكشن التى اشتهر بها فى مصر.
وكذلك الأمر بالنسبة للفنان أحمد صفوت والذى فشل فى تجربته الأولى كبطولة مطلقة من خلال مسلسل «فض اشتباك» والذى قدمه العام الماضى ولم يحقق نسبة توزيع مما دفع شركة الإنتاج «راديو وان» للاستعانة به فى بطولة مشاركة مع الفنان يوسف الشريف وهنا شيحة ودينا فؤاد لتقديم مسلسل «الصياد» من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد مدحت.