الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مياه رشيد صالحة للشرب بعد تفريغ خزاناتها وإصلاحها




أرسلت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف  الصحفي،  ردا على ما نشرته جريدة روزاليوسف، يوم 8/2/2014، تحت عنوان «مياه شرب رشيد غير صالحة للشرب».
قال محى مصطفى الصيرفي، مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالشركة، إن شركة مياه الشرب بالبحيرة لم تتوان لحظة فى حل هذه المشكلة منذ بدايتها 14/1/2014.
وأشار مدير عام العلاقات العامة والإعلام إلى أنه بعد أن إرتفعت ملوثات الأمونيا 12 ملجم/لتر، والفوسفات 4 ملجم/لتر، والأملاح لـ 750 ملجم/لتر، تم إيقاف محطات المحمودية ورشيد وأدفينا، لحين تحسين المياه، مشيرا إلى إستغلال فترة التوقف فى معالجة وغسل وتنظيف المحطات والخزانات.
ونوه الصيرفى إلى مخاطبة جميع المسئوليين عن مياه النيل بفرع رشيد والمحافظة، لتوفير سيارات «تنكات» محمله بمياه الشرب للأهالى والمخابز والمستشفيات بمدينة رشيد والمحمودية، منوها أنه تم فتح قناطر أدفينا لتصريف المياه الملوثة وضخ مياه جديدة من القناطر الخيرية وإزالة الأسماك النافقة وورود النيل من النهر، وتم سحب عينات من طرد المحطات والشبكات عن طريق معمل المحطة والمعمل المركزي، وجاءت مطابقة لمواصفات المياه، وأكد مدير عام العلافات العامة والإعلام بالشركة أن المياه بمحطة الجدية وأدفينا مطابقة للمواصفات القياسية لمياه الشرب، وفقا لقرار وزير الصحة رقم 458 لسنة 2007.