السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يسعى لحسم صفقة إبراهيم صلاح وتجديد عقد فتح الله




كتب - أحمد أمين
ووائل سامى


يسعى مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور لحسم أولى صفقات فريق الكرة للموسم الجديد حيث ينتظر الإعلان عن عودة إبراهيم صلاح رسميا لارتداء الفانلة البيضاء بعد عودة اللاعب للقاهرة عقب انتهاء عقده مع نادى العروبة السعودى الذى لعب له الموسم الجارى. وينتظر أن يتم عقد جلسة بين رئيس النادى الأبيض واللاعب فى حضور أحمد سليمان المشرف على فريق الكرة وأحمد مرتضى عضو المجلس وأيمن يونس الذى كان بدأ المفاوضات مع صلاح قبل أكثر من شهرين. ويسعى مسئولو النادى الأبيض لتوفير مقدم التعاقد للاعب البالغ 500 ألف جنيه لحسم الصفقة خاصة فى ظل رغبة مسئولى الأهلى فى ضم اللاعب وترويج شائعة توقيعه على استمارات والحصول على مقدم تعاقد وهو ما نفاه صلاح مؤكدا رغبته فى العودة لارتداء الفانلة البيضاء من جديد وأن كل ما يطلبه هو التقدير المادى وتعويضه عن الفترة التى سبقت احترافه.
 فى الوقت نفسه يسعى أحمد سليمان لتكثيف اتصالاته بمسئولى اتحاد الشرطة لحسم صفقة معروف يوسف وهناك ثنائى فريق طلائع الجيش أيمن حفنى ووليام جيبور، كما سيتم تجديد عقد محمود فتح الله وهانى سعيد ومخاطبة إنبى لشراء مؤمن زكريا بصورة نهائية. وكان المستشار مرتضى منصور عقد اجتماعاً مع احمد عبد الحليم مدير الكرة وأحمد حسام ميدو المدير الفنى حيث أكد منصور أنه سيدعم الجهاز الفنى وسيقف خلفه فى أية قرارات يتخذها ولن يتدخل فى صلاحياته الفنية. وسيدعمه بجميع الصفقات التى يحتاجها الفريق ويوفر له مستحقات اللاعبين.
من جانبه أعرب أحمد حسام عن ارتياحه الشديد عقب هذه المقابلة مشيرا إلى أنه كان فى حاجة للشعور أن المجلس يسانده ويدعمه فى القرارات الحاسمة التى سيتخذها بعدما وضع يده على أسباب سقوط الفريق فى فخ الهزائم طوال السنوات الماضية، مؤكدا انه اكتشف وجود لاعبين يعتقدون أنهم نجوم واكبر من الزمالك لذلك يثيرون المشاكل ويحاولون تخريب الفريق وقال إن هناك امراضا مزمنة يحاول علاجها. وقال إن الفريق فى حاجة لبعض الصفقات لكنه لن يشغل تفكيره بالصفقات التى يبرمها الأهلى مؤكدا أنه عصر الجرى وراء الأسماء التى يفاوضها الأهلى انتهى ولن يضم لاعب إلا إذا كان الفريق فى حاجة إليه رافضا الدخول فى مزايدات على أى لاعب مهما كان اسمه مشيرا إلى أنه سلم تقريرا بأسماء اللاعبين الذين يحتاجهم بالفعل.
فى سياق آخر يختتم الفريق تدريباته من داخل المعسكر المغلق بالدفاع الجوى قبل 24 ساعة من لقائه امام وادى دجلة المقرر اقامته مساء الغد على نفس الملعب حيث يسعى الجهاز الفنى للوقوف على مستوى لاعبيه واختيار التشكيل الأمثل الذى سيبدأ به لقاء دجلة فى ظل النقص الرهيب الناتج عن ايقاف محمد إبراهيم لمدة 4 مباريات وإصابة حمادة طلبة وأحمد توفيق ومحمود خالد شيكابالا الذين تأكد غيابهم عن لقاء الغد وانضم إليهم نور السيد الذى يعانى من نزلة برد شديدة ألزمته الفراش على مدار الأيام الماضية وإن كانت هناك محاولات لعلاجه ومعه عمر جابر الذى يعانى من جذع خفيف فى الركبة وسيخضع لاختبار طبى لتحديد مدى امكانية لحاقه بالمباراة من عدمه.
وكان الفريق واصل تدريباته ظهر أمس على ملعبه بعدما اطمأن الجهاز الفنى على مستوى لاعبيه من الصف الثانى الذين اشركهم فى اللقاء الودى امام مياه القاهرة حيث انتهى لصالحه بثلاثة اهداف مقابل هدفين بعدما كان متأخرا فى الشوط الاول بهدف لهدفين سجل للزمالك مصطفى فتحى ويوسف ابراهيم اوباما هدفين وظهر أكثر من لاعب بمستوى جيد خاصة أحمد سمير وأحمد سمير فرج وسعيد قطة وجنش والصاعدين يوسف محيى ويوسف إبراهيم حيث وضح ان الأخير سيكون له دور فى لقاء الغد.
وأكد هشام يكن مدرب الفريق انها تجربة جيدة حيث كان الهدف منها تجهيز اللاعبين الذين لم يشاركوا فى اللقاءات السابقة وكان حمادة أنور المدير الادارى انهى إجراءات قيد احمد سمير فرج فى اتحاد الكرة حيث بات من حق الجهاز.