الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تفجير المبانى المخالفة المقامة على النيل بالتنسيق مع القوات المسلحة




كتب - حسن أبوخزيم
أكد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى أن الدول عادت وبقوة من خلال تطبيق القانون على الجميع وفرض هيبة الدولة مؤكداً أنه لا تهاون فى إزالة جميع التعديات على نهر النيل.
وقال وزير الرى إنه خلال شهر مارس تمت إزالة 319 حالة تعد على نهر النيل.
وأعلن الوزير أنه سيتم البدء فى تطبيق النموذج الذى تم تنفيذه بالعقارات الموجودة بالمعادى خلف المحكمة الدستورية العليا فى التعديات للمبانى المقامة على نهر النيل وتفجيرها بالتنسيق مع القوات المسلحة.
جاء ذلك خلال تفقد وزير الرى والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أعمال رفع المخالفات والتعديات على نهر النيل بمنطقة الشيخ عتمان بالحوامدية حيث قام مجموعة من المواطنين المخالفين بردم مساحة 5 أفدنة بكميات من الردم بلغت 20 ألف م وقد بدأت أعمال رفع المخالفات منذ 3 أيام وتستمر حتى نهاية الأسبوع بتنفيذ 16 قرار إزالة لتعديات على نهر النيل.
وأكد المحافظ أنه بعد رفع التعديات من المنطقة سيتم استغلال مساحات موجودة فى إقامة مشروعات لخدمة أهالى المنطقة منها إنشاء محطة مياه مدمجة لخدمة الحوامدية.
 وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إنه على الرغم من زيادة معدلات التعديات منذ 2011 إلا أن المحافظة وبالتنسيق مع الجهات المعنية للدولة ستقوم برفع هذه التعديات.
وأضاف أن المنطقة المتعدى عليها تؤثر بالسلب على مجرى نهر النيل وإعاقة وصول المياه إلى القطاع الشمالى مشيراً إلى أن المخالفين حاولوا فرض الأمر الواقع والسيطرة على الجزيرة المقابلة للمنطقة.
وأضاف خلال الحملة التى شهدت حضوراً أمنياً مكثفاً من مديرية الأمن وشرطة المسطحات المائية وحضرها اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ واللواء جمال عبد البارى مدير مباحث المسطحات المائية واللواء أحمد أسامة رئيس قطاع حماية النيل أنه سيتم الرجوع على المخالفين بقيمة رفع المخالفات والتعديات.
وأشار إلى أن المعدات المشاركة فى الحملة شملت 6 حفارات و 20 لودر و70 سيارة نقل وأنه يجرى حالياً رصد عدد من التعديات الأخرى بالمنطقة والبدء فى إزالتها مؤكداً أننا لن نترك مواطنًا يستفيد من مخالفة وأن القانون سيتم تطبيقه على الجميع دون استثناء.