الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نيابة الأموال العامة تحقق فى شكوى ضد رئيس الإسماعيلى




كتبت - رحاب الصادق


يبدأ اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلى استعداداته لمباراتة المقبلة امام فريق المصرى والمقرر لها السبت المقبل فى تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا ضمن مباريات الدورى العام.
ويسعى المدير الفنى البرازيلى ريكاردو لعلاج الأخطاء السلبية التى ظهرت فى المباريات الماضية وآخرها أمام فريق  الشرطة التى انتهت بالتعادل الإيجابى بين الفريقين بهدف لكل منهما، مؤكدا انه شعر بارتياح للمستوى الفنى الذى ظهر عليه الفريق أمام الشرطة وأن جميع اللاعبين ادوا برجولة طوال الشوطين وكنا نتمنى تحقيق الفوز لإسعاد جماهير الدراويش.
هذا وفاز بدلاء الاسماعيلى فى المباراة الودية التى خاضها الفريق امس الاول أمام منتخب الاسماعيلية بأربعة اهداف مقابل لاشىء احرز منها المهاجم الغانى كوفى ميشاك ثلاثة اهداف وحرص الجهاز الفنى على الدفع باللاعبين العائدين من الاصابة للاطمئنان عليهم تمهيدا لمشاركتهم فى المباريات المقبلة.
فى نفس السياق يحاول الجهاز الادارى للفريق التنسيق مع علاء ميهوب من اجل مشاركه ثلاثى الدراويش محمد مجدى وعمر الوحش ومحمد علاء «لالا» فى لقاء النادى المصرى وبالتالى غيابهم عن المعسكر المغلق لمنتخب الشباب والذى من المقرر ان يبدأ يوم السبت المقبل بمدينة الجونة لخوض مباراتين وديتين أمام فريق الجونة يومى 13 و17 أبريل الجارى ويخوض منتخب الشباب المعسكر الثانى له فى إطار استعداداته للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس الأمم الافريقية بالسنغال 2015.
كما قامت الادارة بإعادة تسجيل اللاعب الصاعد صالح احمد بالقائمة المحلية وهو مسجل من الاصل بالقائمة الافريقية حيث لاحظ مسئولو الادارة وجود خلل فى القائمة المحلية فى لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد وهو ما ادى الى استكمال اوراق اللاعب من جديد.
على جانب آخر يقوم مجلس الادارة بمفاوضات مكثفة مع هيئة توزيع الكهرباء وذلك لجدولة الديون المتراكمة على النادى بقيمه 630 الف جنيه وهى بسبب عدم الالتزام بسداد قيمة إيجار عربة المحول الكهربائى اثناء اذاعة المباريات وذلك عن الموسم الماضى والذى يتوجب دفع ايجار قيمته 8100 جنيه لعربة المحول الكهربائى لمرة واحدة لكل مباراة تذاع مساء. وتم الاتفاق على تأجيل سداد الديون لحين تواجد موارد مالية بالنادي. هذا بخلاف نحو 800 الف جنيه ديونًا لهيئة الكهرباء عن الاستعمال المعتاد للنادي.
واستدعى مكتب نيابة الاموال العامة بفرع القناة عضو مجلس الادارة حمد عيد بخصوص الشكوى المقدمة منه ضد رئيس النادى العميد محمد ابو السعود متهما اياه بتبديد أموال النادى وذلك فى منتصف شهر ديسمبر 2013 وشملت الشكوى اصدار شيكات بدون رصيد لجهات وشخصيات غير ذات صفة وغيرها من الامور التى طالبت نيابة الاموال العامة بالمستندات الدالة عليها.
الجدير بالذكر ان مجلس إدارة النادى قد استصدر قرارًا من وزير الرياضة فى نهاية ديسمبر 2013 بإيقاف صلاحيات حمد عيد حتى الفصل فى الطعن المقدم منه فى القضية رقم 325/2013 من قبل النيابة العسكرية بالإسماعيلية - كما استدعى المجلس لجنة من القانونيين من الجهة الادارية للتدقيق فى الشكوى المشار اليها وأكدت الادارة ان اللجنة لم تجد ما يؤيد الشكوى.
ولكن ظهور مخالفات مرصودة بقائمة مطولة من المراجع المالى بالنادى فى ميزانية النادى عن العام الماضى والمحولة الى الجهاز المركزى للمحاسبات، قد صعدت الشكوى الى نيابة الاموال العامة وهو ما استدعى فتح التحقيق فى تلك المخالفات مستندة على الشكوى المقدمة من السيد حمد عيد.