السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس جامعة سوهاج فى ندوة بنقابة الصحفيين: بدأنا إجراءات إقامة كلية إعلام ومستشفى متخصص لزراعة الكبد




كتب - محمد هاشم


أعلن الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج أن الجامعة بدأت فى اتخاذ الاجراءات القانونية والعلمية لتحويل قسم صحافة سوهاج صاحب الفضل فى تخريج أكبر عدد من أعضاء نقابة الصحفيين الى كلية إعلام.
جاء ذلك خلال الندوة التى عقدت لرئيس جامعة سوهاج مساء أمس الاول بنقابة الصحفيين وادارها جمال عبدالرحيم وكيل نقابة الصحفيين ورئيس تحرير جريدة الجمهورية بحضور الدكتورة سحر وهبى ورئيس قسم الصحافة بالجامعة والدكتور حارس صابر الاستاذ بالقسم وعدد كبير من الطلاب الذين يقومون برحلة علمية فى القاهرة للاطلاع على طريقة العمل فى المؤسسات الصحفية فى إطار اقتران الجانب النظرى بالعملى فى الدراسة وأشار الدكتور نبيل نور الدين إلى أن جامعة سوهاج شرعت فى إقامة مستشفيين جديدين لخدمة المرضى من ابناء محافظات جنوب ووسط الصعيد لافتا الى أن أحد المستشفيين متخصص فى مجال زراعة الكبد ويعد المستشفى الاول للكبد فى الصعيد.
ولفت رئيس الجامعة الى أن الفترة المقبلة فى مصر بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية سوف تشهد عودة الاستقرار الى مصر وبداية التنمية خاصة بعد أن خصص الدستور الجديد نسبة 1% من الدخل القومى للبحث العلمى مما يتيح مبلغ 20 مليار جنيه لهذا المجال المهم والحيوى فى النهوض بالشعوب.
وتطرق نور الدين خلال الندوة الى المظاهرات فى الجامعات المصرية وقسمها الى 3فئات الاولى جامعات مشتعلة وهى الازهر والقاهرة وعين شمس والزقازيق والمنصورة والثانية شبه مضطربة والثالثة مستقرة مشيرًا الى أن الاخوان يهدفون من المظاهرات فى الازهر الى وجود العديد من طلاب الدول الاخرى يدرسون بالازهر وذلك لارسال رسالة من خلال الطلاب الوافدين من الخارج أن مصر غير مستقرة وكذلك الحال بجامعتى القاهرة وعين شمس فى حين أرجع قيام الاخوان بتنظيم مظاهرات فى الزقازيق والمنصورة الى أن معظم أعضاء مكتب الارشاد أساتذة فى الاولى والى وجود مراكز طبية ذات شهرة كبيرة فى الثانية مثل مركز الدكتور غنيم للكلى.
وأوضح نورالدين أن عدد طلاب الاخوان فى الجامعات المصرية لايمثل سوى 1%، مناشدا وسائل الاعلام بعدم التهويل أو الاهتمام بأعمال الشغب التى يرتكبها هؤلاء الطلاب لتثبيط همهم مشيراً إلى أنه يوجد داخل جامعة سوهاج أكثر من 50 طالبا إخوانيا يقومون بالتظاهر داخل الجامعة بشكل سلمى فى ظل وجود الأمن الإدارى خلال القيام بالمسيرات.
وكشف نور الدين عن وجود أساتذة ينتمون إلى الإخوان الإرهابية ولم يتدخلوا مع الطلاب بشكل مباشر حتى الآن، مؤكدا أن هناك أحد الأساتذة مطلوب أمنيا وينتمى لقيادات جماعة الإخوان، وهو الدكتور على عبد الرحمن أستاذ الأورام بطب سوهاج.
كما أعلن رئيس جامعة سوهاج أن المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب وافق على إقامة عدد من المنشآت الرياضية داخل جامعة سوهاج من بينها صالة مغطاة بتمويل من صندوق تربية النشء فى وزارة الشباب.