الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«منصور ملك السديهات» هدد حمدين بإخراجه من السباق الرئاسى ويعد بإلغاء كامب ديفيد وحجب «فيسبوك» و«تويتر»




كتب - عمرعلم الدين

منذ أن اعلن المستشار مرتضى منصور نيته للترشح للرئاسة ولم يتوقف عن تصريحاته المثيرة للجدل او الهجوم على مرشحين اخرين محتملين للسباق الرئاسى فعقب اعلانه فتح النار على حمدين صباحى وقال إنه يمتلك معلومات غاية فى الخطورة عن صباحى مؤسس التيار الشعبى والمرشح المحتمل للرئاسة، مؤكدا ان تلك المعلومات ستخرج حمدين من السباق الرئاسى مضيفا أنه سيعلن ذلك فى مناظرة بينهما أو فى الوقت المناسب فى حالة رفض مناظرته.

عاد منصور ليقول إنه يمتلك معلومات كثيرة عن حمدين صباحى مضيفا بشكل ساخر « حمدين حبيبى من أيام الجيزة». وحول السباق الرئاسى والفرص القوية لفوز المشير السيسى قال منصور إنه لم يعرف المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع السابق والمرشح المحتمل للرئاسة، وقال «أول مرة أسمع حاجة عن السيسى فى 30 يونيو الماضى»، على حد قوله.
وتابع منصور خلال مداخلة تليفزيونية أنه كان ضد ترشح السيسى للسباق الرئاسى منذ إعلانه ذلك، مشيراً إلى أنه كان يتمنى أن يصبح السيسى وزيراً للدفاع فقط، لأن الرئاسة لاتضيف للمشير أى رصيد،
وردا على سؤال أنه سيخوض الانتخابات الرئاسية ليزيد المنافسة مع المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع المستقيل، ويُجمل صورتها أمام العالم الخارجى قال منصور «عليا الطلاق، أنا عمرى ما شفت المشير السيسى إلا فى التليفزيون»،
وتابع منصور إن قرار ترشحه للرئاسة ليس بجديد، وأنه قرر خوض الانتخابات الرئاسية فى 2012 إلا أنه تم استبعاده لأسباب مجهولة. وأن ترشحه للرئاسة جاء بعد إحساسه بأن «البلد بتضيع أن مصر تمر بحالة «انهيار أخلاقى وعليه العمل لإعادة الأخلاق للمجتمع وتطبيق القانون». وفى نفس الاطار قال منصور إنه فى حال توليه رئاسة الجمهورية، سيقوم بحجب مواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» و«تويتر» فى حالة إذا كانا سببًا أساسيًا يهدد أمن الدولة.
وتابع خلال تصريحات تليفزيونية إنه إذا تم تحسين مناخ الاستثمار فى مصر من الممكن الاستغناء عن المعونة الأمريكية، مشيرا إلى أن اتفاقية كامب ديفيد لم يعد لها وجود على أرض الواقع وذلك على حد تعبيره.
وتابع يجب أن يتم عرض اتفاقية كامب ديفيد على الشعب المصر ى للاستفتاء عليها لتحديد مصيرها، مشيرا إلى أنه إذا وصل لرئاسة الجمهورية سيلغى الاتفاقية حفاظا على كرامة المصريين على حد قوله.
ورغم تجاهل حمدين صباحى المرشح المحتمل لما قاله منصور الا ان حملته خرجت لتعلن ان حمدين لايخشى من مرتضى منصور بل شككت الحملة فى جمعه 25 الف توكيل، وعقب تصريحات مرتضى اشتعل الفيس بوك بالسخرية مما قاله وبداية حملته بالهجوم على مرشحى الرئاسة فقد اعد شباب الفيس بوك بيانا مقترحا لاعلان مرتضى ترشحه بشكل ساخر بينما قال اخرون ان مرتضى ملك السديهات فى مصر ولايستبعدون ان يكون لديه ما يدين حمدين بالفعل.